رئيس التحرير
عصام كامل

ردود أفعال واسعة حول فيديوهات "الفضائح" بنفق ميدان الجيزة.. محمود سعد: إيه يعني لما شاب يقبل فتاة ومحدش شافهم.. عطية: الحكومة بتعتدي على الخصوصية..علي: ربنا يستر على ولايانا


أثارت الفيديوهات التي انفردت بنشرها " فيتـو" أول أمس الخميس والتي تكشف كما هائلا من وقائع التحرش والأفعال الفاضحة وتعاطي المخدرات والسرقات بنفق ميدان الجيزة، ردود أفعال صاخبة ما بين مؤيد ومعارض على مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك وتويتر ويوتيوب".

ناقوس خطر
"فيتـو" أرادت دق ناقوس خطر يحدث في النفق بنشر هذه الفيديوهات بتناول القضايا الاجتماعية والبحث عن الدوافع التي أدت إلى قيام هؤلاء الشباب بهذه الأفعال الفاضحة في الأماكن العامة، وتسليط الضوء على البطالة ودور المدارس والأسرة والمؤسسات الدينية في إفراز هذه النوعيات بالإضافة إلى اقتراح الحلول لتحسين سلوك المواطن نفسه، وأن يشعر بأنه مراقب في جميع تصرفاته غير اللائقة خاصة بالأماكن العامة، سواء من كاميرات المراقبة، أو من المجتمع نفسه. وهذا كله يصب في بوتقة الصالح العام.
140 مقطعا
وساعدت هذه الكاميرات -بشكل كبير- المسئولين عن النفق وأفراد الأمن في إلقاء القبض على العديد من اللصوص وحالات التحرش والمخدرات والشذوذ وتم تسليمهم لقسم شرطة الجيزة. ويحتوي جهاز تسجيل كاميرات المراقبة التي حصلت عليه " فيتـو" على نحو 140 مقطع فيديو.
القبلة من الفطرة
وعلق سيد م أحد المشاهدين لهذه الفيديوهات على اليوتيوب قائلًا: " إن القبلة من الفطرة الإنسانية ومنع المجتمع المتخلف للعلاقات الطبيعية ستكون عواقبها وخيمة وأسوأ مما نحن فيه.. بصوا نحوكم شوفوا شعوب العالم عايشين إزاي".
ربنا يستر على ولايانا
وقال على م: " ربنا يستر على ولايانا.. محدش فينا معصوم.. خلينا نغلب النيه الكويسة يمكن يطلعوا متجوزين ولا حاجة"، وقال آخر: "هذا نفق مظلم ياريت الكل يدخل النفق يتفرج على نفسه"، وقال أحمد عطية: " حكومة بتعتدي على حق المواطنين في خصوصياته! كاميرات المراقبة هدفها منع الجريمة والإرهاب مش التلصص على واحد بيبوس واحدة".

كما علق الإعلامي محمود سعد خلال تقديمه لبرنامج "آخر النهار" على قناة النهار قائلًا: "إيه يعنى لما شاب يحاول أن يقبل فتاة ومحدش شافهم"! 
وبرر " سعد" دفاعه عن تجار المخدرات والمتحرشين بأن أهل الفتاة وقاطني المنطقة التي تسكن بها سوف يتعرفون عليها.
الجريدة الرسمية