رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة فيتو الرياضية:فتحي مبروك يُعيد "معوض" لتشكيل الأهلي أمام سموحة..طبيب الأهلي يطلب التأمين على نجوم فريق الكرة..أحمد مرتضى:الزمالك لن يتنازل عن نقاط لقاء الإسماعيلي..الإسماعيلي يحيل "سعفان" للتحقيق


*فتحي مبروك يُعيد "معوض" لتشكيل الأهلي أمام سموحة*
استقر فتحى مبروك، المدير الفنى الجديد للأهلي، على إعادة سيد معوض الظهير الأيسر للأهلي إلى تشكيلة فريقه الأساسية على حساب أحمد شديد قناوى في مواجهة سموحة المقرر لها مساء غد السبت في إطار مؤجلات الأسبوع الـ 14 بمسابقة الدوري العام.


ويأتى قرار مبروك المنتظر بشأن الدفاع بمعوض على حساب شديد قناوى للاستفادة من خبرة معوض في أول مباراة يقدها فنيًا ولقناعته بالحاجة إلى قدرات الظهير الأيسر "المخضرم" لقيادة الجبهة اليسرى أمام الفريق الساحلى في المباراة التي تحسم بشكل كبير مصير الأهلي من حسم بطاقة التأهل للمربع الذهبى بمسابقة الدوري.

جدير بالذكر أن سيد معوض استمر على مقاعد البدلاء طوال الفترة الماضية بسبب أزمته مع محمد يوسف المدير الفنى السابق للأهلي الذي كان يرفض الدفع به في المباريات لصالح زميله أحمد شديد قناوى

*طبيب الأهلي يطلب التأمين على نجوم فريق الكرة*
طالب إيهاب على طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بضرورة التأمين على لاعبى الفريق وذلك من خلال التعاقد مع إحدى شركات التأمين لتجنب تكبد خزينة القلعة الحمراء للمستحقات المالية الباهظة التي تتحملها نظير خضوع نجوم فريق الكرة للعمليات الجراحية الخارجية ولتأهيلهم أيضًا في أبرز مراكز التأهيل الخارجية.

وكشف طبيب الأهلي لـ"فيتو" أن التأمين على نجوم الأهلي مقابل 2000 دولار لكل لاعب سنويًا مقابل تحمل نفقات علاجه أو تأهيله داخليًا وخارجيًا في حالة تعرضه للإصابة أمر يوفر الكثير على خزينة النادي.

*رئيس الزمالك يصدر فرمانًا بعدم عقد جلسات مع الجهاز الفني*
صدر رئيس نادي الزمالك فرمانًا لجميع أعضاء المجلس الأبيض بعدم عقد جلسات خلال الفترة المقبلة، مع أحمد حسام "ميدو" المدير الفني للفريق عقب الخسارة من الإسماعيلي بهدف دون مقابل في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة عشر للدوري.

وطلب رئيس القلعة البيضاء من أعضاء المجلس ترك الجهاز الفني يعمل دون أي تدخلات خلال المباريات المتبقية على أن يكون الحساب في نهاية الموسم وبعد انتهاء مباريات الدوري الثلاث المتبقية للفريق.

وكان بعض أعضاء المجلس في الزمالك طالبوا بعقد جلسة مع ميدو والفريق عقب الخسارة من الإسماعيلي ولكن رئيس النادي رفض.

جدير بالذكر أن الزمالك تلقى هزيمة قاسية من الإسماعيلي بهدف دون رد أمس ضمن مؤجلات الأسبوع الـ14 من بطولة الدوري العام.

*أحمد مرتضى: الزمالك لن يتنازل عن نقاط لقاء الإسماعيلي*
قال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، إنه ليس من المقبول أن تكون هناك لائحة لدى لجنة المسابقات يتم تطبيقها فقط على نادي الزمالك، مؤكدًا أن ماحدث في مباراة الإسماعيلي بالأمس هو نفس ماحدث في لقاء بتروجيت.

وأكد عضو الأبيض، أن النادي لن يتنازل عن حقه، مطالبا لجنة المسابقات باتخاذ قرار بشأن مباراة فريقه أمام الإسماعيلي، لأنه لايعقل أن يتم تطبيق اللائحة على القلعة البيضاء فقط.

واختتم تصريحاته مؤكدًا أنهم واثقون من قدرات الجهاز الفني ولاعبي الفريق التأهل نحو للمربع الذهبي، مشددًا على أن خسارة الفريق أمس أمام الإسماعيلي لن تؤثر على تركيز اللاعبين في المباريات المقبلة.

.جدير بالذكر أن الزمالك تلقى هزيمة قاسية من الإسماعيلي بهدف دون رد في لقاء أقيم أمس على ستاد الأخير ضمن مؤجلات الأسبوع الـ14 من بطولة الدوري العام.

*الإسماعيلي يحيل "سعفان" للتحقيق*
قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة العميد محمد أبو السعود إحالة سعفان الصغير مدرب حراس مرمى الفريق للتحقيق بسبب ما بدر منه من اشتباكات لفظية مع أحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق الزمالك خلال لقاء الأمس بين الإسماعيلي والزمالك في إحدى مؤجلات الدوري.

كما سيتم التحقيق معه بشأن التصريحات التي أدلى بها الصغير عقب انتهاء المباراة وهجومه على أي شخص سيحاول أن ينتقص من تصرفه غير المسئول أثناء المباراة، وشدد المجلس على اتخاذ قرارات صارمة ضد سعفان الصغير حال انتهاء التحقيق معه وإعلان نتائج التحقيق لوقف مسلسل تجاوزات مدرب الحراس، الذي أصبح خارج السيطرة تماما.

*الزمالك يسمح لـ"الوايت نايتس" بحضور مران الفريق*
أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك، قرارا لعمال الأمن بالقلعة البيضاء، للسماح بجروب وايت نايتس لحضور مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي غدًا والذي سيقام على ملعب حلمي زامورا بميت عقبة.

وأعطى مسئولو القلعة البيضاء تعليمات، للواء علاء مقلد للسماح لجماهير المارد الأبيض من أجل حضور مران الفريق غدًا، مشددًا عليهم بعدم الاحتكاك مع أي مشجع.

وكانت رابطة وايت نايتس أصدرت بيانًا أمس عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تؤكد فيها حضورهم لتدريب الفريق لدعمه قبل خوض المباريات المقبلة في عمر بطولة الدوري.

جدير بالذكر أن الزمالك تلقى هزيمة قاسية من الإسماعيلي بهدف دون رد في لقاء أقيم أمس على استاد الأخير ضمن مؤجلات الأسبوع الـ14 من بطولة الدوري العام.

*ثبوت إيجابية أحد لاعبى منتخب الأثقال في تحليل المنشطات*
كشفت نتيجة تحاليل المنشطات على لاعبى منتخب رفع الأثقال عن ثبوت إيجابية أحد اللاعبين، حيث قام الاتحاد مؤخرًا بإجراء التحليل على 27 لاعب ولاعبة استعدادا لمشاركتهم في بطولات الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يتلقى الاتحاد النتيجة الرسمية للتحاليل خلال الأيام المقبلة، على أن يتم توقيع العقوبة على اللاعب الذي ثبت تعاطيه للمنشطات.

*شيكابالا يدخل قائمة لشبونة في مباراة "جمعة" و"غزال"*
دخل محمود عبد الرازق شيكابالا في قائمة فريقه سبورتينج لشبونة المكونة من 20 لاعبا الذين سيخوضون مباراة ناسيونال ماديرا غدا السبت في الجولة الـ29 من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وقد يشارك شيكا في المباراة ليلتقي مع الثنائي صالح جمعة وعلي غزال المحترفين في صفوف ناسيونال ماديرا حيث يحتل لشبونة المركز الثاني في الترتيب في حين يأتي ماديرا في المركز الخامس.
الجريدة الرسمية