رئيس التحرير
عصام كامل

عشرات القتلى في حريق بـ"أوكرانيا"


أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية مقتل العشرات في حريق "متعمد" في مدينة أوديسا، بعد مواجهات بين متظاهرين مؤيدين لأوكرانيا وآخرين موالين لروسيا، كما قتل جنديان أوكرانيان برصاص انفصاليين في سلافيانسك.

قتل 31 شخصا بسبب حريق اندلع في مبنى في أوديسا (جنوب أوكرانيا) على إثر مواجهات دارت الجمعة بين أنصار وحدة أوكرانيا وناشطين موالين لروسيا، كما أعلنت وزارة الداخلية.

وكانت الوزارة أعلنت في حصيلة أولى أن الحريق أسفر عن 38 قتيلا، إلا أنها عادت وخفضتها إلى 31 قتيلا، وقالت "على هامش المواجهات، شب حريق متعمد" في دار النقابات، مضيفة أن "31 شخصا قتلوا إما اختناقا بأوكسيد الكربون أو بعد قفزهم من النوافذ".

وفي وقت سابق اليوم، تعرضت مسيرة تضم نحو 1500 شخص، في غالبيتهم من المشجعين لنوادي كرة قدم في أوديسا وخاركيف (شرق)، للهجوم بالهراوات والحجارة والمتفجرات من قبل مئات الموالين لروسيا يعتمرون خوذات، وذلك على الرغم من محاولة تمركز الشرطة في ما بين الفريقين. وأسفرت أعمال العنف هذه عن أربعة قتلى ونحو 15 جريحا.

على صعيد آخر، قتل جنديان أوكرانيان الجمعة خلال "معارك عنيفة" مع انفصاليين موالين لروسيا قرب مدينة سلافيانسك، معقل الانفصاليين شرق أوكرانيا، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية.

ي.أ/ ف.ي (أ ف ب، رويترز)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية