رئيس التحرير
عصام كامل

"صحيفة أمريكية" تحذر من زيادة الهجمات الإرهابية بمصر الفترة المقبلة


علقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، على حادث الطور بسيناء، الذي راح ضحيته ضابط شرطة، وأصيب سبعة على الأقل نتيجة مهاجمة انتحاريين لنقطة تفتيش أمنية وحافلة مدنية هناك.


وأوضحت الصحيفة أن هذا الحادث الهجومي يزيد التوترات داخل الساحة المصرية، ويجدد المخاوف من تكثيف المتشددين لهجماتهم الإرهابية في الأسابيع التي تسبق الانتخابات الرئاسية المصرية المزمع عقدها في نهاية شهر مايو الجاري.

وقالت الصحيفة إن "الهجمات المسلحة على قوات الأمن أصبحت أمرًا روتينيًا تشهده مصر بصفة دورية، طيلة الثمانية أشهر الماضية، ولكن استهداف المدنيين في هذه الهجمات هو ما يعد غريبًا.

وأكدت "تايمز" أن المئات من الجنود والضباط صغار السن، دفعوا أرواحهم منذ أغسطس الماضي، مع بدء حملة من الهجمات الإرهابية الموجهة ضد قوات الأمن، وخاصة بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، التابعين لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وتتابعت حوادث إطلاق النار بشكل شبه يومي داخل الدولة.

وأدت هذه الهجمات الإرهابية إلى إصابة السياحة المصرية بالشلل، كما أنها شهدت بالفعل خسارة هائلة في الإيرادات بسبب الاضطرابات السياسية التي عانت منها مصر خلال الثلاث سنوات الماضية.
الجريدة الرسمية