رئيس التحرير
عصام كامل

عرق البلح على مركز الحرية للإبداع.. 11 مايو


يستعد المخرج شريف محمود، لتقديم العرض المسرحي، عرق البلح، على مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يوم 11 مايو الساعة السابعة والنصف.

يقول المخرج شريف محمود: إن العرض إنتاج صندوق التنمية الثقافية، وهو جائزة مهرجان الحرية الأول، والمشروع قائم على فكرة مسرحة الفيلم، وتحويل فن متكامل بعناصره وتقنياته، إلى وسيط فني آخر، له تقنياته الأخرى أيضًا.


النص يبحث في الهوية والانتماء والتخلي عن الأرض والجذور وفقدان الأمل في المستقبل من خلال حدوتة نجع رحل رجاله طلبا للرزق في الخليج ولا يتبقى في النجع غير صبي لايتجاوز العشرين عاما فهو الكائن الوحيد الذي كان يسعى لتحقيق حلمه الجميل بارتقاء النخلة العالية التي يقال: إن عرق بلحها يجلب السعادة والفرح للجميع، لكن تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن ويكون الحصول على بلح النخلة البيضة هو العلامة الفارقة ونقطة التحول في النص والتي تتوالى الأحداث بعده لتكشف لنا مدى هشاشة وضعف المجتمع وسهولة اختراقه، ويبقى الصبي يحاول أن يصل إلى حلمه بأن يكون هو رمز الأمل.

عرق البلح مسرحة أسامة الهواري، ألحان محمد متولي، إضاءة محمد فاضل، تمثيل سعاد الطيب، فاطمة درويش، هند عابدين، نادية جرجس، شيري المصري، مونيكا عزيز، أيمن الليثي، أحمد الجمسي، أحمد عثمان، محمد عبد الخالق، إخراج شريف محمود.
الجريدة الرسمية