رئيس التحرير
عصام كامل

الحصاد الأسبوعي لمحافظة الجيزة.. إقامة أكبر مشروع سياحى بالهرم.. انهيار جزئي بطريق ترعة المنصورية.. حركة تنقلات محدودة.. 5 آلاف جنيه للمطب العشوائى.. حملة لضبط التوك توك المخالف


قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، الجمعة الماضية، عدم تجديد التعاقد مع الشركة الوطنية المنوط بها نظافة حى الهرم، والتي ينتهى التعاقد معها 26 مايو المقبل.


وأرجع المحافظ، عدم التجديد للشركة إلى عدم التزامها ببنود التعاقد وما ترتب عليه من سوء الأداء، إضافة إلى تقارير الرقابة الميدانية وأجهزة الرصد والمتابعة، والتي أكدت عدم رضا المواطنين عن مستوى النظافة بالحى، معلنًا الانتهاء من وضع خطة عاجلة وبديلة للشركة الوطنية يبدأ تنفيذها من اليوم التالى لانتهاء التعاقد.

كما أجرى محافظ الجيزة والدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، يوم السبت الماضى، جولة بحى العجوزة، للوقوف على منظومة النظافة الجديدة "الفصل من المنبع"، والتي بدأ تنفيذها بحى الدقى ثم العجوزة.

إقامة أكبر مشروع سياحى بالهرم
أعلن الدكتور على عبد الرحمن، الأحد الماضى، عن إقامة أكبر مشروع سياحى خدمى على الجسر المغطى من ترعة المنصورية، بامتداد 2كم في المسافة بين نهاية شارعى الهرم وفيصل، لإقامة 280 بازارًا ومحلا تجاريًا ومطعمًا وكافيتريا سياحية؛ لتنشيط حركة السياحة وخدمة السياح، بتمويل من وزارة السياحة بمبلغ 7.5 ملايين جنيه.

كما أعلن المحافظ، عن تخصيص 21 مليون جنيه لرفع كفاءة جسر طريق المنصورية وشارع أبو الهول السياحى، وشراء معدات نظافة جديدة لخدمة المنطقة الأثرية وتطوير مرابط الخيول، وإبعادها عن حرم الآثار، وتخصيص أماكن للباعة المتجولين.

انهيار جزئي بطريق ترعة المنصورية
تسببت أعمال إحدى الشركات الخاصة في وقوع انهيار جزئي بطريق ترعة المنصورية أمام قرية عبد الصمد، بزمام مدينة منشأة القناطر بعرض 20 مترًا، وعمق مترين، وحدوث كسر بخط الطرد الرئيسي.

وأعلن الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن "الأجهزة المعنية بالمحافظة، توجهت فور حدوث الانهيار إلى مكان الواقعة، ولم يتسبب الحادث في أي خسائر مادية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح الانهيار".

حركة تنقلات محدودة
وفى نفس اليوم الإثنين، أصدر الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، قرارًا بتكليف أسامة محمد عبد الحميد السقعان، رئيس مدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى، للعمل رئيسًا لمركز ومدينة أبو النمرس، بدلًا من عبد العزيز طلبة، الذي بلغ السن القانونية.

كما قرر تكليف المهندس يحيي ذكرى إبراهيم، مدير إدارة التفتيش الفنى بمديرية الإسكان، بالعمل رئيسًا لمدينة كفر غطاطى ومنشأة البكارى.

5 آلاف جنيه للمطب العشوائى
وقرر المحافظ يوم الثلاثاء الماضى، توقيع غرامات فورية للمواطنين الذين يقومون بعمل مطبات عشوائية أمام الملكيات الخاصة بهم، وتصل الغرامة إلى 5 آلاف جنيه حسب عرض الطريق.

60 مليون جنيه لمشروعات الطرق بالمحافظة
وتفقد عددًا من مشروعات الطرق الجارى تنفيذها بمراكز المحافظة بتكلفة 60 مليون جنيه، حيث زار المحافظ مدينتى العياط والبدرشين.

وأكد المحافظ أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح العديد من مشروعات الطرق والمحاور الجديدة، التي يتم فتحها بالمحافظة لتيسير حركة المرور، وإحداث نقلة حضارية من خلال تكثيف الجهود ودفع عجلة العمل للانتهاء من المشروعات قبل حلول يونيو المقبل.

وكشف المحافظ أن عدد المشروعات التي يتم تنفيذها بمراكز المحافظة تبلغ 18 مشروعًا باستثمارات 115 مليون جنيه.

"الهراس" يعقد اجتماعًا مع رؤساء الأحياء
كما عقد اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة الجديد، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الأحياء بديوان عام المحافظة، الأربعاء الماضى؛ وذلك للتعرف عليهم وعلى أهم الخطط العاجلة والاستثمارية لكل حى.

حملة مكبرة لضبط التوك توك المخالف
شنت محافظة الجيزة، أمس الخميس، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، حملة مكبرة لضبط المخالفات، بمناطق شارع العريش، وترعة الزمر، وطريق المنصورية، وميدان الرماية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 25 "توك توك" غير مرخص، يقودها صبية، وتم التحفظ عليها ومصادرتها بالكيلو 10.5 بطريق "مصر - إسكندرية" الصحراوى، وتحرير 1000 مخالفة لسيارات نتيجة وقوفها في أماكن غير مخصصة.

155 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
وأعلن الدكتور على عبد الرحمن، اليوم الجمعة، عن بدء امتحانات الشهادة الابتدائية بمحافظة الجيزة، الثلاثاء المقبل، ويؤدى 155 ألفًا و832 طالبًا امتحان الدور الأول في 769 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية، تشمل المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة "عربي ولغات".

وأكد المحافظ - خلال لقائه بمسئولي التعليم، برئاسة هشام السنجرى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، اليوم الجمعة - تكثيف المرور الميداني من خلال مديرى الإدارات التعليمية على اللجان طوال فترة الامتحانات.
كما أعلن المحافظ، بدء امتحانات صفوف النقل، غدًا السبت.
الجريدة الرسمية