رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة الأخبار.. الحكومة تواجه إرهاب الإخوان.. "العليا للانتخابات" تسلم غدا الرموز الانتخابية لمرشحي الرئاسة.. حذف 265 ألف مواطن من دعم السلع التموينية.. مصر للطيران: "كورونا" لم يؤثر على حجز العمرة


شهد اليوم الجمعة أحداثا مؤسفة جراء التفجيرات الإرهابية التي حدثت في سيناء ومصر الجديدة، والتي راح ضحيتها أفراد من الجيش والشرطة، كما اعتمدت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المرشحين المشير عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي وأعلنت بدء الدعاية الانتخابية للمرشحين وتسليم الرموز الانتخابية غدا السبت، وأكدت شركة مصر للطيران أن فيروس " كورونا " لم يؤثر على حجز موسم العمرة. 



اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية

تبدأ اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، برئاسة المستشار أنور العاصى، غدًا السبت، تسليم الرموز الانتخابية لمرشحي الرئاسة حسب أسبقية التقدم، وعلى مدى يومين، تنتهى مساء الأحد.

وكانت حملة عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، أعلنت اختياره لرمز النجمة، وطالب المرشح الرئاسى حمدين صباحى من اللجنة، إضافة 8 رموز جديدة، من ضمنها النسر؛ الأمر الذي وافقت عليه اللجنة.

كورونا لم يؤثر على حجز العمرة

أكد الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أنه حتى الآن لم يؤثر فيروس كورونا على حجز موسم العمرة في رجب وشعبان ورمضان، مشيرا إلى أن الشركة لم تتلق أي تعليمات من وزارة الصحة بشأن وضع أي قواعد لقبول المعتمرين أسوة بما تم منذ عدة سنوات في موسم الحج.

وأضاف أن كل ما صدر من نصائح من قبل الصحة مجرد نصائح شفهية، وهناك تعليمات مشددة لأفراد الركب الطائر بتوعية المعتمرين والقادمين للبلاد من الدول التي ظهر بها بعض الحالات وضرورة التوجه للحجر الصحى للمطار فور الوصول لتوقيع الكشف الطبى والنقل إلى مستشفى الحميات في حالة الاشتباه.


حذف 265 ألف مواطن من دعم السلع التموينية

أعلنت وزارة الدولة للتنمية الإدارية، عن عدد المواطنين الذين تم حذفهم من بطاقات الأسرة عبر الموقع الإلكتروني لدعم السلع التموينية ووصل عددهم إلى نحو 265 ألف مواطن.

وأضافت الوزارة - في بيان لها اليوم الجمعة - أن الموقع يتيح لجميع المواطنين إضافة المواليد من عام 2005 إلى عام 2011، وحذفهم، داعيا المواطنين إلى ضرورة العمل على إضافة وحذف المواليد قبل إغلاق الموقع في شهر يونيو المقبل. 



السياحة والإرهاب الأسود

قال ناجى عريان، نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية: إن الأعمال الإرهابية والانتحارية التي وقعت اليوم الجمعة بجنوب سيناء سيكون لها تأثير واضح على تعافي السياحة في هذه المنطقة التي تعانى انحصارا في الحركة السياحية بعد تفجيرات طابا الأخيرة والتي تبعها تحذير ألمانيا و15 دولة أوربية أخرى من سفر رعاياها إلى مصر.

وأضاف عريان في تصريحات خاصة، أن صناعة السياحة "حساسة للغاية"، مشيرا إلى أن التفجيرات الانتحارية التي تستهدف الأتوبيسات السياحية وغيرها من الكمائن الشرطية بالمدن السياحية سيكون لها تأثير مباشر على تأخر رفع حظر السفر إلى مصر من جانب ألمانيا وباقى الدول الأوربية.

وأوضح: من الوارد أن ترتفع قائمة الدول التي تحذر رعاياها من السفر إلى مصر بعد الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد اليوم.


إجراءات احترازية لتأمين الفنادق والزوار

أشار هشام زعزوع وزير السياحة إلى العديد من الإجراءات الاحترازية التي تقوم وزارة السياحة بتنفيذها لرفع الكفاءة الأمنية، منها التنبيه على غرفة المنشآت الفندقية بإرسال CD يضم كل بيانات العاملين بالمنشآت الفندقية بشرم الشيخ والغردقة لتدريب رجال الأمن العاملين بالفنادق.

وشدد على ضرورة إلزام المنشآت السياحية بإصدار كارنيه لجميع العاملين بها من خلال شرطة السياحة، فضلًا عن إلزام الفنادق باستخدام أجهزة الكشف عن المفرقعات وكاميرات مراقبة بمداخل ومخارج الفنادق بما لا يخل بحرية السائح.

الجريدة الرسمية