رئيس التحرير
عصام كامل

"عبد النور" يتلقى تقريرًا بنتائج مشاركة مصر في معرض ميلانو للأثاث


يعد المجلس التصديري للأثاث مذكرة لتقديمها لوزير التجارة والصناعة والاستثمار منير فخرى عبد النور عن نتائج المشاركة المصرية بمعرض ميلانو الدولي للأثاث، حيث تلقت الشركات المصرية المشاركة بالمعرض عشرات العروض للتعاقد على صفقات تصديرية وقع بعضها بالفعل والآخر يتم حاليا دراسته، ما سيعزز من حجم صادرات القطاع بصورة كبيرة خلال 2014.


كما شاركت مصر بجناح مجمع بقاعة Salone Satellite لعرض التصميمات الجديدة في صناعات الأثاث ووحدات الإضاءة والديكور، وذلك تحت اسم" Egypt DESIGN HUB"، حيث تم عرض النماذج الأولية لتصميمات 7 من المصممين المصريين الشباب الذين فازوا بمسابقة التصميم والصناعة الثانية التي نظمها المجلس التصديرى للأثاث بالتعاون مع غرفة صناعة الأخشاب.

تتضمن المذكرة بدء الاستعدادات لمشاركة مصر في دورة العام المقبل بالمعرض حيث تم الاتفاق مع إدارة معرض ميلانو على تخصيص مساحة أكبر للجناح المصري إلى جانب وضعه في مكان متميز يتماشي مع حجم الإقبال الذي شهده الجناح المصري بدورة العام الحالي.

الجدير بالذكر أن المشاركة المصرية في مجال التصميمات لهذا العام تعد المشاركة الثانية بعد مشاركة مصر العام الماضى 2013 وحصولها على المركز الثاني في المسابقة الرسمية بالمعرض وهو ما يعد إنجازا كبيرا للتصميم المصري والقطاع الصناعى والتصديري ومؤشرا على قدرة الشباب المصريين على الإبداع والتصميم.

الجريدة الرسمية