رئيس التحرير
عصام كامل

"سيناتور" يدعو الكونجرس لمحاربة الإسلام الراديكالي المتمثل في الإخوان


دعا السيناتور الأمريكي عن ولاية تكساس "لوي جوهميرت" الكونجرس والولايات المتحدة إلى ضرورة الانخراط مع مصر في مكافحة الإسلام الراديكالي الذي يقوده جماعة الإخوان المسلمين.


وقال "جوهميرت" في جلسة بالكونجرس حول الإسلام الراديكالي يوم الأربعاء الماضي: "هناك الكثير من الأمور تجري حول العالم الآن وتواصل أمريكا فقدان مصداقيتها في جميع أنحاء العالم لاسيما بين المسلمين المعتدلين الذين يتساءلون لماذا لا تساعدنا أمريكا في الحرب ضد الإرهاب والحرب ضد الإسلام الراديكالي."

وتابع السيناتور، وفقا لما نقلته شبكة "جراوند ريبورت" أن الإسلام الراديكالي هو ما دعا الشعب المصري الرائع إلى التمرد بالملايين ضد جماعة الإخوان المسلمين والإطاحة بالرئيس "محمد مرسي".

وأشار"جوهميرت" إلى أن جماعة الإخوان ردت على ثورة 30 يونيو بحرق الكنائس واضطهاد المسيحيين واليهود، منتقدا دعوات بعض النواب إلى الإفراج عن الرئيس المعزول "مرسي" وربما يسعون لعودته إلى السلطة.

ولفت النائب الأمريكي إلى أن رفض الإدارة الأمريكية دعم النظام والحكومة التي تحارب الإرهاب والإسلام الراديكالي يعني أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الإرهاب وجماعة الإخوان المسلمين.
الجريدة الرسمية