رئيس التحرير
عصام كامل

خطيب الجمعة بالدقهلية يطالب بالرقابة على المساجد


أكد الشيخ نشأت زارع إمام وخطيب قرية سنفا بميت غمر بمحافظة الدقهلية أن المسجد من أهم المؤسسات التي تكون شخصية وثقافة الفرد ويتكامل مع المدرسة والبيت والإعلام في تأسيس جيل يفهم الدين والدنيا.


وأضاف أن المجتمع يحصد ما تم تلقينه في المساجد، مؤكدا أنه منذ السبعينيات وهناك مساجد تربى أبناءها على تدين سطحى هامشي وتشدد دينى وفكر وهابى لا يتناسب أبدا مع مصر الوسطية التي يتعايش أهلها مع بعض حتى لو اختلفت العقائد والمذاهب والأفكار، مما أدى لانقسام الشعب بسبب فكر وتدين مغشوش جلب الفتن الطائفية والمذهبية وثقافة القرون الوسطى.

وأكد أنه لا داعى لكثرة المساجد لأنها تجعلنا لا نجد مصلين بعدما تفرقوا من كثرة المساجد، فالأهم من بناء المساجد هو المساهمة في بناء المجتمع.

وأضاف أن المسجد لا يجوز أن يكون مصدرا للتلوث السمعى من خلال إساءة استخدام مكبرات الصوت، كذلك لا يجوز أن يكون سببا في الإسراف بالمياه والكهرباء لأنها مصلحة عامة.

وأوضح أن أي اعتداء على أي دور عبادة تعتبر جريمة كبيرة في الشرع والقانون، مؤكدا أن وزارة الأوقاف أحسنت حينما أصرت وعاقبت من يستخدم المساجد في الصراع السياسي وطالبت جميع دعاتها بعدم الوقوع في هذه الخطيئة لأنها تسببت في عنف ودماء نزفت من أبناء هذا الشعب بدون داع، وطالب بتشديد الرقابة على المساجد خاصة أصحاب الفكر المتشددين.
الجريدة الرسمية