رئيس التحرير
عصام كامل

بدء امتحانات الشهادة الابتدائية بالجيزة.. الثلاثاء


تبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية بمحافظة الجيزة، الثلاثاء المقبل، ويؤدى 155 ألفًا و832 طالبًا امتحان الدور الأول في 769 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية، تشمل المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة "عربي ولغات".


وأكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة - خلال لقائه بمسئولي التعليم برئاسة هشام السنجرى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، اليوم الجمعة - تكثيف المرور الميداني من خلال مديرى الإدارات التعليمية على اللجان طوال فترة الامتحانات.

ودعا إلى التنسيق الدائم على مسئولي الأمن بالإدارات لتكثيف العمل الأمني؛ لتأمين سلامة الطلبة والمنشآت التعليمية، والعمل على نشر روح الطمأنينة داخل اللجان، بالإضافة للتأكيد على تقديم جميع الرعاية الطبية اللازمة للطلبة داخل اللجان، إذا لزم الأمر ذلك.

وقال هشام السنجرى، مدير المديرية، إنه "تم الانتهاء من التجهيزات اللازمة باللجان بما يضمن أداء الطلبة للامتحان بيسر، مع وضع خطة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة داخل الكنترولات".

وتضمن الامتحان في اليوم الأول، مادة اللغة العربية والخط، يليها في اليوم الثاني مادتا الرياضيات والتربية الدينية، ثم مادة الدراسات الاجتماعية في اليوم الثالث، وتنتهي الامتحانات في اليوم الأخير 10 مايو، بمادتي اللغة الأجنبية والعلوم.

وفى سياق متصل، تبدأ غدًا السبت، امتحانات صفوف النقل على مستوى كافة الإدارات التعليمية بجميع مدارس المحافظة.
الجريدة الرسمية