رئيس التحرير
عصام كامل

مستشفى الخانكة تستقبل حالتين يشتبه في إصابتهما بـ"كورونا"


أكد مصدر داخل مستشفى الخانكة بمحافظة القليوبيه أنه تم استقبال حالتين يشتبه في إصابتهما بفيروس "كورونا"، بعد عودتهما من أداء فريضة العمرة منذ 4 أيام، وأشار المصدر أنه تم تحليل العينات واتخذت كافة الإجراءات في انتظار قرار بمغادرة الحالتين المستشفى بعد التأكد من عدم إصابتهما بالفيروس.


فيما عقد المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، اجتماعا طارئا مع الدكتور زكريا عبد ربه، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، في إطار اهتمام المحافظة بصحة مواطنيها، واستعرض عبد ربه مع المحافظ خطة مواجهة فيروس كورونا.

وقال وكيل وزارة الصحة إن مديرية الصحة بالقليوبية، رفعت من إجراءاتها الوقائية والاحترازية لمواجهة الفيروس وتنشيط إجراءات الترصد الوبائي والاكتشاف المبكر للمرض.

وأشار إلى أنه تم عمل اجتماع ضم جميع مديري المستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات الصدر والحميات ومسئولي مكافحة العدوى والمديرين العموم للعلاجي والوقائي والصيدلة والمستشفيات، وتم مراجعة الإجراءات الوقائية والإحترازية والأدلة الإرشادية للتعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكدة، وتم التشديد على ضرورة تنشيط الترصد والاكتشاف المبكر للحالات واتخاذ الإجراءات العلاجية والوقائية وأخذ العينات اللازمة.

كما تم التأكيد على المتابعة الجادة للعائدين من خارج البلاد من مواطني محافظة القليوبية في محل إقامتهم، وإخطار الغرفة الوقائية بالمديرية بما تم من متابعة وبصفة يومية، والتأكيد على متابعة تطبيق الإجراءات الصحيحة للتحكم في العدوى لجميع أعضاء الفريق الطبي داخل جميع المستشفيات وفي جميع أماكن تقديم الخدمة الطبية، وكذلك الاهتمام بالتثقيف الصحي في صورة رسائل طمأنينة للمواطنين، وأوضح وكيل وزارة الصحة أن كافة البيانات ترسل في لحظتها لوزارة الصحة وأى بيانات أو تصريحات صحفية من الطب الوقائى بوزارة الصحة.
الجريدة الرسمية