رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. خبير أمني: حادثا جنوب سيناء غير مخطط لهما


قال اللواء فاروق المقرحى، الخبير الأمني، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إنه لا يتوقع أن يكون تنفيذ حادثي جنوب سيناء الإرهابيين قد تم صباح اليوم الجمعة، بناء على تخطيط من الإرهابيين.


وأوضح المقرحى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "سى.بى.سى إكسترا"، أن ما حدث كان "صدفة"، مضيفا: الانتحاريان الذين نفذا عملية هجوم وادى الطور بمحافظة جنوب سيناء، والهجوم على أتوبيس سياحى تابع لشركة حورس، استغلا وقت الفجر، لتنفيذ عملياتهما الخسيسة، باعتبار أنه وقت تبديل دوريات الأمن.

ورفض المقرحى اتهام جنود الأمن بالتقصير، قائلًا: "ده واحد انتحاري داخل عليا وأنا في المدرعة هعمل إيه يعني، بسلم أمري لربنا وخلاص".

وعلى صعيد آخر، طالب المواطنين، بالإبلاغ عن أي شخص يشكون في تصرفاته من جيرانهم، "لأن وجود الإرهابيين بين السكان يمنع من الوصول إليهم"، مناشدًا المواطنين ألا تأخذهم الرحمة بهؤلاء الذين يقتلون الجنود الأبرياء في كل صباح.

يشار إلى أن محافظة جنوب سيناء، شهدت هجومين انتحاريين، الأول على كمين بوادى الطور بمدينة شرم الشيخ، والآخر استهدف "أتوبيس" سياحيا يحمل اسم "حورس للسياحة"، فجر اليوم، مما أسفر عن استشهاد جندي، وإصابة 9 آخرين.

الجريدة الرسمية