رئيس التحرير
عصام كامل

"البيئة" تعاين حادث انقلاب سيارة محملة بالمازوت بطريق "العين السخنة"


أصدرت الدكتورة ليلى راشد إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة تعليمات بدفع لجنة للمعاينة من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالسويس واتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة في حادث انقلاب سيارة محملة بمواد بترولية على الطريق وتسربها إلى البحر بطريق العين السخنة.


وأشارت الدكتورة كوثر حنفي رئيس غرفة العمليات المركزية إلى أنه تبين من معاينة اللجنة وجود تلوث بترولى على الطريق وفى البحر عبارة عن تلوث بالمازوت بمساحة 35 متر طول × 3 متر عرض على الشاطئ.

كما يوجد تلوث بالبحر بمحازاة الشاطئ بطول 100 متر وعرض 2 متر ناتج عن انقلاب السيارة المحملة بالمازوت وتم التحفظ على السيارة بمعرفة الشرطة، وتحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت كوثر حفنى أنه تم إبلاغ الهيئة العامة للبترول ونسقت مع شركتي سوميد السخنة والنصر للبترول واللجنه الجغرافية لشركات البترول بالمنطقة لدفع فرق مكافحة التلوث البحرى لموقع الحادث لإزالة التلوث واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الوضع كما كان عليه.

وأشارت إلى وضع خطة بالتنسيق مع محافظة السويس والهيئة العامة للبترول للتخلص الآمن من المخلفات الزيتية (رمال مخلوطة بالزيت) والمازوت المسترجع؛ وذلك طبقاً للإجراءت المعمول بها بخطة الطوارئ الوطنية لمواجهة حوادث التلوث البحرى بالزيت.

وتتم جميع الأعمال تحت الإشراف المباشر والمتابعة لجهاز شئون البيئة وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السيارة المتسببة لتحمل تكاليف إزالة التلوث ومتابعة الموقف بالتنسيق مع فرع السويس والهيئة العامة للبترول.
الجريدة الرسمية