رئيس التحرير
عصام كامل

محلل مالى: قيد شركات جديدة بالبورصة يرفع السيولة بالسوق


أكد الدكتور مصطفى بدرة، المحلل المالى وخبير أسواق المال أن طرح شركات جديدة بالبورصة من شأنه أن يساهم إلى حد كبير في تحريك المياه الراكدة في السوق ويجذب شريحة جديدة من المستثمرين، خاصة إذا كانت تلك المشروعات المقرر طرحها تتعلق بمشروعات قومية كبرى مثل محور قناة السويس.


وأشار "بدرة" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، اليوم الجمعة، إلى أن طرح وقيد شركات جديدة بالبورصة سيساهم إلى حد كبير في زيادة السيولة بالسوق، كما سيعوض خروج بعض الشركات الكبرى من السوق مثل أوراسكوم للإنشاء والصناعة والشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول " موبينيل".

وقال: "طرح شركات جديدة بالبورصة يعزز من دورها في تمويل وتأسيس الشركات الكبرى ".

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية أعلنت، الأربعاء الماضى، عن عقد مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأولية في السادس من مايو المقبل، يهدف لجمع كافة متخذي القرار في عالم المال والأعمال محليا وإقليميا لتعزيز فرص نمو الشركات عبر زيادة رؤوس أموالها من خلال الاكتتابات الأولية عبر سوق المال المصري.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وكبار مسئولي المؤسسات المالية العاملة في مصر ورؤساء ما يزيد على 200 شركة، وذلك لاستعراض أحدث مشروعات ممر قناة السويس وخطط التطوير المرتقب تحقيقها خلال الفترة المقبلة، بما يعزز من فرص تحقيق معدلات نمو اقتصادي أكثر إيجابا على الصعيد القومي.




الجريدة الرسمية