رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو السعد": نجاح "الطروحات العامة" بالبورصة مرهون بكفاءة المشروعات


أكد أحمد أبو السعد المحلل المالى ورئيس مجلس إدارة شركة "رسملة" لإدارة الأصول أن إعلان البورصة المصرية عقد مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأولية، هو خطوة إيجابية في إطار دور البورصة في تمويل وتأسيس الشركات الكبرى.


وأشار "أبو السعد" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، اليوم الجمعة، إلى أن عقد مؤتمر "الطروحات العامة" في الوقت الحالى يعد رسالة للمستثمرين باستقرار الأوضاع في مصر تمهيدًا لعودة الاستثمارات مرة أخرى.

وألمح رئيس مجلس إدارة شركة "رسملة" لإدارة الأصول إلى أن نجاح الطروحات العامة في الوقت الحالى مرهون بتبنى سياسة واضحة مع المتغيرات الاقتصادية، وكذلك توفير سبل الدخول والخروج للمستثمرين الأجانب، وضمان البنك المركزى بتحويل أموال المستثمرين الأجانب حال طلب ذلك، فضلًا عن جودة وكفاءة المشروعات العامة التي من المقرر طرحها بالبورصة خلال الفترة القادمة.

وقال: " دراسة الجدوى شرط ضرورى لنجاح الطروحات العامة بالبورصة، ومن الضرورى ألا تقتصر عمليات الترويج على المستثمرين الأفراد فقط، وإنما الصناديق والمؤسسات العالمية "

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية أعلنت، الأربعاء الماضى، عن عقد مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأولية في السادس من مايو المقبل، ويهدف المؤتمر لجمع كافة متخذي القرار في عالم المال والأعمال محليا وإقليميا لتعزيز فرص نمو الشركات عبر زيادة رءوس أموالها من خلال الاكتتابات الأولية عبر سوق المال المصري.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وكبار مسئولي المؤسسات المالية العاملة في مصر ورؤساء ما يزيد عن 200 شركة، وذلك لاستعراض أحدث مشروعات ممر قناة السويس وخطط التطوير المرتقب تحقيقها خلال الفترة المقبلة، بما يعزز من فرص تحقيق معدلات نمو اقتصادي أكثر إيجابية على الصعيد القومي.
الجريدة الرسمية