رئيس التحرير
عصام كامل

الإرهاب يضرب جنوب سيناء.. استشهاد مجند وإصابة 6 آخرين في هجوم «انتحاري» على كمين بمنطقة «وادي الطور».. 4 مصابين في استهداف أتوبيس سياحي بـ«طريق الطور».. إغلاق المحافظة وس


لقي شخصان مصرعها وأصيب 11 آخرون، في هجومين انتحاريين منفصلين صباح اليوم الجمعة، استهدف الأول كمينا أمنيا بمنطقة وادي الطور في جنوب سيناء، فيما استهدف الثاني أتوبيسا سياحيا.


واستشهد مجند وأصيب 6 آخرون، في هجوم انتحاري صباح اليوم، على كمين أمني بمنطقة وادي الطور في جنوب سيناء، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى طور سيناء العام، فيما لقي منفذ العملية مصرعه.

وحصلت «فيتو»، على أسماء ضحايا ومصابي الحادث، حيث استشهد المجند أحمد على من اللواء 313، فيما أصيب: قطب جميل محمود، وعمر محمد فرج، وأحمد كمال عبد العاطي، وعبد الظاهر عابدين عبد الظاهر، ومحمد عبد الكريم حسن، وخالد محمد على، وتم نقلهم إلى مستشفى طور سيناء العام.

وتزامنًا من الهجوم، أصيب 4 أشخاص في هجوم استهدف أتوبيس سياحي تابع لشركة «حورس» للنقل والسياحة، على طريق الطور في محافظة جنوب سيناء، صباح اليوم الجمعة.

يأتي ذلك عقب ساعات، من دعوة ما يسمى «التحالف الوطني لدعم الشرعية» المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، إلى ما أسماه بـ«موجة ثورية ثالثة» بهدف الحشد لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها 26 و27 مايو الجاري.

وفي بيان صادر مساء أمس الخميس، دعا التحالف إلى «المشاركة الواسعة في الموجة الثورية الثالثة لعام 2014، تحت عنوان «زواج أمريكا من مصر باطل» والذي يحمل شعار «شرعية واحدة، ثورة واحدة، إرادة مستقلة» بدءا من اليوم الجمعة، ولمدة 3 أسابيع.

كانت جماعة «أنصار بيت المقدس»، دعت شباب جماعة «الإخوان» المصنفة «إرهابية» أن «يجعلوا يوم الجمعة القادم يوم جحيم على أعداء الله»، على حد وصفها.
الجريدة الرسمية