رئيس التحرير
عصام كامل

ملك إسبانيا يؤكد حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع دول الخليج


أكد ملك إسبانيا خوان كارلوس الليلة اهتمام وحرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع دول مجلس التعاون الخليجي لما تتمتع به من نشاط في مجال قطاع الأعمال والأنشطة المصرفية المالية والخدمات.


وقال الملك كارلوس في كلمة خلال (المنتدى الإسباني - البحريني) الذي عقد بحضور ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن زيارته إلى البحرين تأتي تأسيسا لتحقيق المزيد من لبنات التنسيق والتعاون الفاعل في مختلف المجالات الحيوية التي تهم البلدين.

وأشار إلى وجود رغبة في تشجيع الشركات والمؤسسات الإسبانية لتعزيز حضورها في مملكة البحرين وتسخير خبرتها العريقة للتبادل الفعال في مختلف المجالات ومنها الطاقة والمياه وتقنية المعلومات والبنى التحتية.

من جهته قال ولي العهد الامير سلمان في كلمته أن العلاقة بين البلدين ممتدة وقوية مشيرا إلى ما تتمتع به إسبانيا من أرضية خصبة تساهم في تفعيل المزيد من فرص وامكانيات النماء والفوائد المتبادلة على الأصعدة الثقافية والإنسانية.

ولفت إلى مسار العلاقات الثنائية الممتدة أكثر من 40 عاما القائمة على أسس من الصداقة والتعاون والتنسيق المشترك خاصة بعد توقيع اتفاقية لحماية التعاون الاقتصادي والتجاري عام 2008 وما نتج عنها حيث تجاوز التبادل التجاري 200 مليون دولار أمريكي.

وكان ملك إسبانيا بدأ زيارته إلى مملكة البحرين اليوم سبقها زيارات إلى الإمارات والكويت وسلطنة عمان الشهر الماضي فيما من المقرر أن يقوم بزيارة رسمية أخرى إلى المنطقة سيتوجه خلالها إلى المملكة العربية السعودية في شهر مايو الجاري فيما سيزور قطر لاحقا.

وتعد تلك الزيارات الأولى من نوعها التي يقوم بها العاهل الإسباني خارجيا منذ خضوعه لعملية جراحية في الفخذ في نوفمبر الماضي بهدف تعميق العلاقات الثنائية مع دول الخليج العربي وتعزيز الشراكة الإستراتيجية معها.
الجريدة الرسمية