رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا ترفع حظر إمداد الجيش السوري الحر بالمساعدات العسكرية


أعلنت الحكومة البريطانية اليوم عن رفع الحظر المؤقت على إمداد المعارضة السورية المسلحة بالمساعدات العسكرية غير القتالية والذي فرض مطلع ديسمبر الماضي على خلفية سيطرة جماعات متطرفة على مقار تابعة للجيش السوري الحر.


وأكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ في جلسة برلمانية خاصة أنه سيتم قريبا تسليم دفعة ثانية من المساعدات غير القتالية للتحالف الوطني السوري والمجلس العسكري الأعلى.

وأوضح أن القرار جاء بعد أن تم إخطار مجلس العموم بتاريخ 28 مارس الماضي وعدم تلقى وزارته أية اعتراضات من نواب البرلمان على المساعدات التي سيتم تسليمها للجيش السوري الحر.

وأشار إلى أن بريطانيا قدمت أول دفعة من المساعدات غير القتالية للتحالف الوطني السوري في أغسطس الماضي مضيفا أن الدفعة الثانية من المساعدات تم الإعلان عنها بتاريخ 18 نوفمبر الماضي لكنه تم وقفها مؤقتا بعد مواجهات معبر (باب الهوى) يوم السابع من ديسمبر الماضي.

وبين هيغ أن المساعدات الجديدة التي تبلغ قيمتها مليون جنيه إسترليني تتشكل أساسا من أجهزة اتصالات لاسلكية وحواسيب محمولة لديها قدرة الاتصال بواسطة الأقمار الصناعية وسيارات رباعية الدفع ومعدات طبية إضافة إلى ملابس خاصة ومولدات الكهرباء وخيام.
الجريدة الرسمية