رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مواطنون: لو المطلقة لبسها كويس محدش هيبصلها وحش


تزايدت نسبة الطلاق في مصر في الفترة الأخيرة وتختلف الآراء حول أسباب ذلك، وينظر البعض للمطلقات نظرة سيئة، بينما يرى آخرون أن الطلاق ليس وصمة عار في جبين المرأة، وأن الظروف هي التي تدفع المرأة لطلب الطلاق، "فيتو" رصدت آراء المواطنين حول نظرة المجتمع للمطلقات.


قال محمد بيومى إن المرأة المطلقة هي التي تحدد نظرة المجتمع لها فإذا كانت امرأة محترمة تلتزم بالقيم والأخلاق فلن يسيء أحد الظن بها.

وأضاف: "طول ما الست لبسها كويس ومحترمة محدش هيبص لها وحش ده كمان ممكن ييجى لها عريس تانى".

وقال محمود مرزوق، إن نظرة المجتمع للمطلقة تختلف من فرد لآخر فالبعض يقدر الظروف التي أدت للطلاق" فيه ناس بتعذر الست وفيه ناس لأ"، وأكد أن الرجل يجب أن يحافظ على بيته والمرأة أيضًا يجب أن تلتزم بأداء واجباتها كاملة وتدرك أن الرجال قوامون على النساء حتى نقلل من نسبة الطلاق في المجتمع.

أما مصطفى أحمد أكد أن نظرة المجتمع للمطلقة نظرة جيدة لأن المجتمع يدرك جيدًا أن الظروف وعدم التفاهم بين الزوجين هي التي تؤدى للطلاق وليست المرأة نفسها.

وأضاف أحمد عربى أن نظرة المجتمع للمطلقة اختلفت بسبب انشغال المصريين بهموم ومشاكل الحياة وغلاء الأسعار "محدش بقى فاضى يشوف مين اتطلقت وليه؟"، لكنه أوضح أن البعض لا زال ينظر للمطلقات نظرة سيئة، وطالب بضرورة تحسين الأوضاع الاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية لمواجهة زيادة نسبة الطلاق.

ورأى إبراهيم عثمان أن نسبة الطلاق في مصر ارتفعت بسبب سوء الاختيار، مؤكدًا أن نظرة المجتمع للمطلقات تختلف من شخص لآخر.
الجريدة الرسمية