رئيس التحرير
عصام كامل

محلل مالي: مؤتمر «الطروحات العامة» في البورصة نقلة نوعية للسوق


أكد محمد النجار المحل المالي ورئيس قطاع الاستثمار بشركة "المروة" لتداول الأوراق المالية أن إعلان البورصة المصرية عقد مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأولية، يعد بمثابة رسالة واضحة للمستثمرين بأن مصر ترحب باستقبال الاستثمارات الأجنبية.


وأشار "النجار"، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، اليوم الخميس إلى أن الطروحات الجديدة تعد خطوة إيجابية على الطريق الصحيح، ونقلة نوعية للسوق، كما تعزز دور البورصة في تأسيس وتمويل المشروعات الكبرى.

وقال: "عقد مؤتمر "الطروحات العامة" في الوقت الحالي يعزز حالة التفاؤل لدى المستثمرين، خاصة وأن البورصة تضمن حرية الدخول والخروج للمستثمرين، وكذلك توسيع قاعدة الملكية للمشروعات الكبرى.

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية أعلنت، أمس الأربعاء، عن عقد مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأولية في السادس من مايو المقبل، يهدف لجمع كافة متخذي القرار في عالم المال والأعمال محليا وإقليميا لتعزيز فرص نمو الشركات عبر زيادة رءوس أموالها من خلال الاكتتابات الأولية عبر سوق المال المصري.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، كبار مسئولي المؤسسات المالية العاملة في مصر ورؤساء ما يزيد عن 200 شركة،  وذلك لاستعراض أحدث مشروعات ممر قناة السويس وخطط التطوير المرتقب تحقيقها خلال الفترة المقبلة، بما يعزز من فرص تحقيق معدلات نمو اقتصادي أكثر إيجابي على الصعيد القومي.




الجريدة الرسمية