رئيس التحرير
عصام كامل

5 نجوم صانعو تاريخ البرازيل في المونديال


مع اقتراب انطلاق مونديال كأس العالم 2014 في البرازيل في الفترة بين 12 يونيو وحتى 13 يوليو تعول جماهير السامبا على النجوم الحاليين من أجل الوصول للقب السادس في تاريخهم ليكونوا امتداد لنجوم سابقة كتبوا أسماءهم بحروف من ذهب في تاريخ السامبا ومن أبرزهم:

1. بيليه:
تمكن الجوهرة السمراء من الفوز بالمونديال ثلاث مرات ليكون اللاعب الوحيد الذي يحقق ذلك، كما أصبح أصغر لاعب يحرز اللقب في سن الـ17 خلال مونديال 1958.

2. زيكو:
من أبرز السبعينيات في المنتخب البرازيلي حيث تمكن من تسجيل 52 هدف في 74 مباراة خاضها مع منتخب السامبا كما سجل 828 هدفا في مسيرته الكروية.

3. روماريو:
برز اسمه في مونديال كأس العامل 1994 بالولايات المتحدة حيث قاد البرازيل للتويج باللقب وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة بعد تسجيله 5 أهداف.

4. ريفالدو:
يعد ريفالدو من أفضل صانع اللعب في تاريخ البرازيل وكان من بين منتخب البرازيل الفائز ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2002 بكوريا واليابان ونال جائزة أفضل لاعب في العالم وفي أوربا سنة 1999.

5. رونالدو:
يعتبر رونالدو من أفضل المهاجمين الذي حملوا قميص المنتخب البرازيلي، حيث سجل 15 هدفا خلال مشاركاته مونديال كأس العالم وهو رقم قياسي لم يصل له أي لاعب كما يطلق عليه البعض اسم "الظاهرة".
الجريدة الرسمية