رئيس التحرير
عصام كامل

الإخوان في القفص!


كثيرون لا يستطيعون أن يتفادوا المقارنة بين مرسي وإخوانه وهم في قفص المحاكمة ومبارك وأبنائه ووزير داخليته ومساعديه وهم أيضا في قفص المحاكمة..


ففي الوقت الذي يلتزم فيه مبارك وأبناؤه ورموز نظامه بنظام المحاكمة فإن قادة الإخوان لا يكفون عن ممارسة الشغب داخل قفص الاتهام لتعطيل محاكماتهم.. أنهم مستمرون في إهانة القضاء والتصرف كما لو كانوا في الحكم وليسوا متهمين باتهامات بعضها عقابه أعناقهم وبعضها عقابه السجن لفترات طويلة.

أنهم يتصورون خطأ أنهم بهذا الأسلوب من البلطجة يؤكدون رفضهم للإطاحة بهم من الحكم أو ما يسمونه بالانقلاب.. ولقد صبر عليهم القضاة طويلا لدرجة أثارت غضب من يتابعون هذه المحاكمات الذين لا يتصورون عدم الاحترام للقضاة الذين ناصبهم الإخوان طوال فترة حكمهم القصيرة العداء.

ولقد وصل تمادي قادة الإخوان في شغبهم إلى درجة تعمد إهانة المحكمة أمس خلال محاكمتهم في قضية الهروب من سجن وادي النطرون، وهذا ما لم يقبل به المستشار شعبان الشامي وأعضاء دائرته.. ولذلك جاء حكمهم بحبسهم سنة مع النفاذ عقابا لهم على إهانة المحكمة.. لقد طبق القاضي القانون عليهم بعد أن حذرهم مرارا في الجلسات السابقة لعلهم يرتدعون ويفيقون من غفلتهم ويدركون أنهم الآن مطرودون من الحكم ومطاردون شعبيا بعد أن مارسوا العنف ضده.
الجريدة الرسمية