رئيس التحرير
عصام كامل

تقصى حقائق 30 يونيو: نجل صلاح سلطان و4 قيادات إسلامية مضربون عن الطعام بالسجون


أكد الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض، رئيس لجنة تقصى حقائق 30 يونيو، أن اللجنة التقت خلال زيارتها لسجن طرة مطلع الأسبوع الجارى، بعدد من قيادات الإخوان المسلمين، منهم الدكتور صلاح سلطان وابنه محمد الذي أبلغ اللجنة بإضرابه عن الطعام حتى إخلاء سبيله لأنه متضرر من الحبس.


وأضاف رياض في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن محمد سلطان مضرب عن الطعام منذ 60 يوما وموجود في مستشفى السجن كما أن إدارة السجون سمحت له بالعلاج في المستشفيات الخاصة إذا أراد.

وأشار رياض إلى أن جميع المحبوسين من التيار الإسلامي والنشطاء السياسيين ليسوا رهن الاعتقال وإنما محبوسون على ذمة قضايا طبقا لقرارات قضائية.

وأوضح أن اللجنة لم تلتق بالدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب السابق والدكتور محمد البلتاجى، القيادى الإخوانى كما كان مخططا له بسبب عدم وجودهم في السجن لحضورهم جلسة محاكمة لإحدى القضايا المتهمين فيها.

وكشف رياض عن أن 4 قيادات أخرى من التيار الإسلامي مضربون عن الطعام بسجن العقرب الذي قامت اللجنة بزيارته مؤخرا ورفض رياض الكشف عن أسمائهم.

ونفى رياض فتح أي حوار سياسي مع المحبوسين من قيادات التيار الإسلامي في طرة أو " العقرب " وتابع: " لم نتحدث معهم في أي شان سياسي وهم أيضا لم يناقشوا اللجنة في ذلك لأن اللجنة لا علاقة لها بالأمور السياسية وتكتفى بسؤالهم عن المعاملة القانونية لهم داخل السجون.
الجريدة الرسمية