رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. كلينتون يكشف تفاصيل جديدة حول كامب ديفيد 2000


نقلت القناة الثانية اليوم الخميس عن رئيس الولايات المتحدة الأسبق "بيل كلينتون" قوله تفاصيل جديدة حول محادثات "كامب ديفيد" عام 2000، حيث صرح بأن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي كانا على وشك التوصل لاتفاق سلام بينهما.


وجاءت تصريحات " كلينتون" في خطاب له  في جامعة "جورج تاون" في ولاية فرجينيا، وأوضح أن الخلاف بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خلال فترة حكمه، وحكم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات كان على 16 مترًا فقط في حائط البراق في المسجد الأقصى.

وأشارت القناة إلى أن التصريحات التي أدلى بها "كلينتون" مثيرة للاهتمام، وتأتى تزامنًا مع فشل المفاوضات الحالية، حيث أضاف أيضًا:"أن الإسرائيليين عرضوا على الفلسطينيين المسجد الأقصى، مبرزًا أن الخلاف كان على 16 مترًا في حائط البراق فقط.

وزعم أن إسرائيل كانت محقة وقتها، وأن الرئيس عرفات وافق إعطاء الجانب الإسرائيلي حائط البراق مع الاحتفاظ بـ 16 مترًا منه فقط.

وأضاف "كلينتون" أن المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين خلال فترة رئاسته شهدت عقد عدة لقاءات مشتركة بين الطرفين أدت لتقليل عدد الضحايا، على العكس من الأربع سنوات التي تلت حكمه، حيث وقع الكثير من القتلى من الجانبين.
 لمشاهدة الفيديو اضغط هنا
الجريدة الرسمية