رئيس التحرير
عصام كامل

مصطفى بدرة: مؤتمر "الطروحات العامة" في البورصة خطوة إيجابية


أكد مصطفى بدرة- المحلل المالى وخبير أسواق المال- أن إعلان البورصة المصرية عقد مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأولية، هو خطوة إيجابية على الطريق الصحيح في إطار دور البورصة في القياد بدورها الأساسى في تمويل وتأسيس الشركات الكبرى. 

وأشار "بدرة" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، اليوم الخميس، إلى أن عقد مؤتمر "الطروحات العامة" في الوقت الحالى من شأنه أن يعزز حالة التفاؤل لدى المستثمرين، كما يعد مثابة رسالة للمستثمرين باستقرار الأوضاع في مصر تمهيدًا لعودة الاستثمارات لمر مرة أخرى. 

وألمح خبير أسواق المال إلى أن الدور الأساسى للبورصة هو توفير التمويل اللازم للشركات وتوسيع قاعدة الملكية، وإتاحة حرية الدخول والخروج للمستثمرين.

وقال "عودة الطروحات العامة للبورصة بعد ثلاث سنوات منذ آخر طرح يعد نقلة نوعية جديدة للسوق، خاصة إذا كانت تلك الطروحات بمشروعات كبرى مصل مشروعات محور قناة السويس ".

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية أعلنت، أمس الأربعاء، عن عقد مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأولية في السادس من مايو المقبل، يهدف لجمع كافة متخذي القرار في عالم المال والأعمال محليا وإقليميا لتعزيز فرص نمو الشركات عبر زيادة رءوس أموالها من خلال الاكتتابات الأولية عبر سوق المال المصري.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وكبار مسئولي المؤسسات المالية العاملة في مصر ورؤساء ما يزيد عن 200 شركة، وعدد من وذلك لاستعراض أحدث مشروعات ممر قناة السويس وخطط التطوير المرتقب تحقيقها خلال الفترة المقبلة، بما يعزز من فرص تحقيق معدلات نمو اقتصادي أكثر إيجابيا على الصعيد القومي.
الجريدة الرسمية