رئيس التحرير
عصام كامل

«السيسي» يشرح ملامح برنامجه الانتخابي في كلمة مصوّرة الأسبوع المقبل


قال مصدر قريب من المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن الأخير سيشرح في كلمة مصورة الأسبوع المقبل، رؤيته للأوضاع في مصر وملامح برنامجه الرئاسي.


وأوضح المصدر، في تصريحات لصحيفة «الحياة» اللندنية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الخميس، أن «برنامج السيسي يتضمن عددًا من المشاريع الكبرى، في مقدمها تنمية محور قناة السويس، والبدء في مشروع محور التنمية، الذي وضعه العالم المصري، فاروق الباز إضافة إلى إطلاق خطة تنمية شاملة في سيناء ومرسي مطروح».

وأشار إلى أن السيسي «لديه وعود من مؤسسات دولية وخليجية بتمويل مشاريع، لكن هؤلاء يحتاجون رؤية خطة وإدارة سليمة للوضع في مصر»، مضيفًا: «لدينا دراسات لكل مشروع وكيفية تدبير التمويل».

وتابع: «البرنامج يتضمن «إعادة هيكلة ملف الدعم بكامله»، معتبرًا أن هذا الملف «أسيئت إدارته، وسيتم التركيز على توجيه الدعم إلى الفئات غير القادرة».

وشدد على أن ملف تنمية سيناء «أكثر الملفات، التي تحوز اهتمام السيسي، والحرب على الإرهاب ضرورة لكن الواجب أن تكون سيناء في قلب التنمية، إضافة إلى حلايب ومطروح التي شهدت تهميشًا غير مسبوق في الفترات السابقة».
الجريدة الرسمية