رئيس التحرير
عصام كامل

أمن الإسكندرية يضبط 5 أشخاص بتهمة إثارة الشغب فى الشوارع

مقر مديرية أمن الإسكندرية
مقر مديرية أمن الإسكندرية

تمكن ضباط إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط خمسة أشخاص حاولوا إثارة الشغب وحالة من السخط لدى المواطنين عن طريق غلق الشوارع الرئيسية بالإسكندرية، مستخدمين زيت السيارات.


وردت معلومات للواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية بقيام مجموعة من الأشخاص يتزعمهم شخص يدعى أحمد محمود رفعت 36 سنة، له سجلات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك، بالتحضير لقطع الطرق الرئيسية، وإثارة حالة من الارتباك تؤدى إلى شلل تام بمدينة الإسكندرية، الأمر الذى من شأنه إثارة حالة من السخط لدى المواطنين من جراء تعطيل مصالحهم، كأحدث الوسائل المتبعة لإثارة العنف المتبادل بين المواطنين المؤدى إلى الفوضي.

واتفق الأشخاص الخمسة فيما بينهم على استخدام كميات كبيرة من الزيوت المرتجعة فى سكبها على الطرق المهمة والرئيسية والتى تؤدى إلى التسبب فى حوادث بالطريق لتعطيل حركة المواصلات العامة الخاصة، حيث توجهوا لطريق الجيش لتنفيذ مخططهم، وعند مشاهدتهم لبعض قوات الشرطة، عادوا ومكثوا بإحدى المقاهى الكائنة بالطريق المشار إليه بدائرة قسم العطارين.

تم ضبط المتهم الرئيسى وكل من سمير رتيب بشاى سعيد 38 سنة صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيم بدائرة قسم الدخيلة، ومصطفى إبراهيم حافظ 56 سنة بالمعاش، وإسلام محمود صالح حسين 36 سنة عاطل " له سجلات جنائية" مقيم بدائرة قسم باب شرقي، وعاطف حسين أحمد 28 سنة عامل، وذلك أثناء تواجدهم بالمقهى المشار إليها، وبحوزتهم 10 جراكن كبيرة الحجم بداخلها زيت سيارات مرتجع.

أقروا بأنهم من المتظاهرين الذين شاركوا بالوقفة الاحتجاجية التى تم تنظيمها أمام مكتبة الإسكندرية، بدائرة قسم باب شرقي، وأنهم عقب انتهاء الوقفة، عقدوا العزم على القيام بسكب الزيوت المضبوطة بحوزتهم بطريق الجيش، لإرباك حركة المرور وتعطيلها، وإحداث حالة من الفوضى بالمدينة.

وأضاف المتهم أحمد محمود رفعت بتحصله على الزيوت المضبوطة بحوزتهم من المدعو محمد الصغير. تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابه العامة لمباشرة التحقيق.

الجريدة الرسمية