رئيس التحرير
عصام كامل

النشرة الثقافية.. افتتاح الاجتماع الثالث لوزراء الثقافة العرب بالرياض.. هيئة الكتاب تحتفل بعيد العمال.. الأعلى للثقافة يناقش تأسيس لجنة شباب السينما.. انطلاق الدورة 24 من معرض أبو ظبي للكتاب


شهدت الساحة الثقافية اليوم العديد من الفعاليات والأنشطة، كان من بينها افتتاح الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، الاجتماع الثالث لوزراء الثقافة العرب ودول أمريكا الجنوبية، بعنوان "الحوار بين الثقافتين العربية والأمريكية الجنوبية ـ الشراكة والمستقبل"، بالرياض.


حضر الاجتماع محمد صابر عرب وزير الثقافة وعبد العزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام السعودي، وبمشاركة وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة فائقة صالح، أمين عام مساعد جامعة الدول العربية، ووزراء الثقافة ورؤساء المنظمات الثقافية الدولية المعنية، برنارد وماكدو رئيس الوفد البرازيلي، ورئيس وفد بيرو، بالإضافة لعدد كبير من كبار المثقفين والخبراء والمفكرين.

أقامت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة أحمد مجاهد، حفلا لتكريم الفائزين في مسابقة العامل المثالى، التي نظمتها الهيئة بمناسبة عيد العمال، وتم تكريم 5 من العمال المثاليين، كما أعلن مجاهد عن شراء أتوبيسين لنقل موظفي الهيئة.

عقد المجلس الأعلى للثقافة، جلسة نقاشية للإعلان عن تأسيس لجنة شباب السينما والتي سيتم تدشينها رسميا في مؤتمر صحفى عالمى يوم 12 مايو المقبل، ويتم الإعلان عن مكانه لاحقا.

من جانبه أهدى فريق مسرحية " فتفوتة " الذي أنتجه البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان فتوح أحمد، العرض المسرحي " فتفوتة " للدكتور مجدي يعقوب بمناسبة تكريمه في مصر والعالم وحصوله على لقب أسطورة الطب.

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بالإمارات، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والذي يستمر حتى 5 مايو، وتنظمه هيئة السياحة والثقافة بأبوظبي.

وأصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة أحمد مجاهد، العدد الرابع والعشرين من مجلة المجلة التي يرأس تحريرها الكاتب أسامة عفيفى.

في حين احتضنت ساقية الصاوي الثقافية أكبر تجمع لعازفي الدرامز، في الوقت الذي وقع فيه محمد حسني أبو العز، كتابه " تعليمات سيادتك"، بدار ميريت للطباعة والنشر، في حين قدمت فرقة مزاهر فن الزار، وذلك بالمركز الثقافي المصري " مكان".
الجريدة الرسمية