رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ننشر أهم مطالب وفد الجامعات من السيسي


قال الدكتور إبراهيم راجح منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة بنها، مستشار وزير التعليم العالى السابق للأنشطة: إن المشير عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم الأربعاء وفد الجامعات الحكومية والخاصة.


ضم الوفد كلا من الدكتور جمال نوارة أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والدكتور حسين عبادة رئيس جامعة المستقبل والدكتور رشاد شاكر الأستاذ بكلية الطب بعين شمس، إلى جانب 6 من أعضاء هيئة تدريس جامعة بنها و5 من جامعة المنصورة و2 من جامعة أسيوط و4 من جامعة 6 أكتوبر و3 من جامعة القاهرة ورئيس الجامعة الروسية و4 من جامعة جنوب الوادى.

وأضاف راجح أن المشير استمع من الحاضرين، إلى المشكلات التي تواجه الجامعات والعملية التعليمية، أهمها أنه لابد من تقليل نسبة الاغتراب بالجامعات خاصة أنها تحصل على دعم 5 مليارات سنويا من الدولة، إلى جانب الاهتمام بالبحث العلمى والالتزام بما جاء به الدستور، وإلغاء مادة الانتخابات الجامعية وضرورة تطوير قانون تنظيم الجامعات.

وأشار إلى أنه تمت أيضا المطالبة بزيادة أعداد الجامعات الخاصة، ووضع حل لأزمة محو الأمية، من خلال الاعتماد على طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس، إلى جانب الاهتمام بأعضاء هيئة التدريس والعاملين واستغلال طاقات الشباب بما يخدم الدولة.
الجريدة الرسمية