رئيس التحرير
عصام كامل

"سوبر مان" هاتف ذكي جديد من مايكروسوفت


كشفت نوكيا عن تراجع مبيعاتها من سلسلة هواتف آشا وهواتف لوميا التي تعمل بنظام ويندوز فون مما يشكل بداية سيئة لعلاقة الاندماج بين الشركتين الأمريكية والفنلندية.


أعلنت نوكيا عن انخفاض المبيعات الإجمالية لهواتفها بنسبة 30% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2013، وعزت الشركة هذا التراجع إلى ضعف الاهتمام بأجهزتها منخفضة المستوى، وعدم قدرتها هي ومايكروسوفت على إسقاط الشركات العملاقة المصنعة للهواتف العاملة بنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس، ويدل عليه تراجع ويندوز فون كثيرا خلف مبيعات النظامين المذكورين في سوقي الولايات المتحدة والصين.

لهذه الأسباب تسعى مايكروسوفت إلى طرح هاتف ينقذ أجهزتها من الفشل، فلجأت حسب موقع ذي فيرج المتخصص بأخبار التقنية إلى تطوير هاتف ذكي يحمل الاسم "سوبر مان" يتمتع بمواصفات قد تؤهله للمنافسة.

وحسب الموقع الأمريكي سيأتي الهاتف "سوبرمان" مزودا بكاميرا أمامية قادرة على التصوير بدقة خمسة ميجابكسل، واعتماد مثل هذه الدقة أمر غير شائع في كاميرا الهاتف الأمامية التي لا تزيد في معظم الهواتف التي تصنعها كبرى الشركات عادة على 2 ميجابكسل، باستثناء عدد قليل مثل هاتف إتش تي سي ون (إم8) لشركة إتش تي سي التايوانية، وهاتف "فايند 7" لشركة أوبو الصينية.


الجريدة الرسمية