رئيس التحرير
عصام كامل

مصطفى عادل: مؤتمر "الطروحات العامة" في البورصة خطوة لضخ استثمارات جديدة


أكد مصطفى عادل مدير علاقات الاستثمار بشركة "رسملة" لإدارة الأصول، أن إعلان البورصة المصرية عقد مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأولية، يعد خطوة على الطريق الصحيح، وعودة للدور الأساسى للبورصة في تمويل وتأسيس المشروعات.


وأشار "عادل" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، اليوم الأربعاء، إلى أن عقد المؤتمر في الوقت الحالى من شأنه بث الثقة لدى المستثمرين للعودة لضخ مزيد من استثماراتهم في مصر عبر مختلف القطاعات.

وقال: "عودة الطروحات العامة للبورصة تعد خطوة على الطريق الصحيح لدور البورصة في توفير التمويل اللازم للشركات وتوسيع قاعدة الملكية من خلال القيد في البورصة".

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية أعلنت، اليوم الأربعاء،عن عقد مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأولية في السادس من مايو المقبل، يهدف لجمع كل متخذي القرار في عالم المال والأعمال محليا وإقليميا لتعزيز فرص نمو الشركات عبر زيادة رءوس أموالها من خلال الاكتتابات الأولية عبر سوق المال المصرية.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، كبار مسئولي المؤسسات المالية العاملة في مصر ورؤساء ما يزيد على 200 شركة وذلك لاستعراض أحدث مشروعات ممر قناة السويس وخطط التطوير المرتقب تحقيقها خلال الفترة المقبلة، بما يعزز من فرص تحقيق معدلات نمو اقتصادي أكثر إيجابية على الصعيد القومي.
الجريدة الرسمية