رئيس التحرير
عصام كامل

الجامعة الأمريكية تفتتح معرض الفنانة جاذبية سري.. 4 مايو


تفتتح الجامعة الأمريكية بالقاهرة معرض "التوق إلى الألوان"، لعرض مجموعة من اللوحات الزيتية التي تبرعت بها الفنانة المصرية الشهيرة جاذبية سري، للجامعة الأمريكية بالقاهرة، في الرابع من مايو المقبل.


وتبرعت جاذبية سري بلوحاتها الزيتية الأصلية للجامعة عام 2008 والتي تمثل أربعة عقود من حياتها في مصر وأوربا وأمريكا الشمالية، وتعد أعمال "جاذبية" رمزًا للفن الحديث في مصر والمنطقة، ومستوحاة من التاريخ المعاصر للتحولات الاجتماعية والثقافية في مصر.

وحصلت "جاذبية" على العديد من الجوائز من ضمنها زمالة الفنانين المبدعين، زمالة مؤسسة هانتينجتون هارتفورد، زمالة فولبرايت والمتحف الوطنى للمرأة في الفن، بالإضافة إلى حصولها على جوائز صالون القاهرة، وجائزة الدولة التقديرية، ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى.

وأقامت "جاذبية" على مدى مشوارها الفني، 68 معرضا فرديا لأعمالها في مصر والشرق الأوسط وأوربا وأمريكا الشمالية، وتم عرض أعمال لها في مزاد دار كريستيز، دار مزادات شهيرة للفن في دبي، وتم عرض العديد من أعمالها الفنية في مؤسسات بارزة في جميع أنحاء العالم منها المتحف الوطني لفنون المرأة في واشنطن، ومعهد العالم العربي في باريس، وهي أيضا أول مصرية تعرض أعمالها في متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك.
الجريدة الرسمية