رئيس التحرير
عصام كامل

محاولة "ياهو" التواجد أمام "يوتيوب" التابع لـ"جوجل" في سوق الويب


تسعى شركة "ياهو" الأمريكية لخدمات الإنترنت لترسيخ حضورها في سوق فيديو الويب، ويتضح ذلك من خلال إعلانها عن إنتاج سلسلتين من البرامج الكوميدية، وإطلاق قناة ويب جديدة سيكون من شأنها بث الحفلات الموسيقية الحية.


ويرى المراقبون أن هذه الخطوة تؤكد الجهود التي تبذلها ياهو لتعزيز حركة المرور والزيارات وإيرادات الإعلانات عن طريق بث المزيد من برامج الفيديو على موقعها على الإنترنت.

ومع أن موقع "ياهو" الإلكتروني يُصنف ضمن أكثر المواقع زيارة في العالم، إلا أن إيرادات الشركة منه خلال السنوات الماضية عانت من الركود، ولهذا يعتبر منطقيا لجوءها إلى إطلاق منصة لعرض الفيديو نظرا للإيرادات المرتفعة التي ستحصلها مقابل إعلانات الفيديو.

وأعلنت "ياهو" كذلك عن عقد شراكة مع "لايف نيشن" وهي إحدى شركات الترويج للحفلات، وتقضي الشراكة بالسماح للأولى ببث الحفلات الموسيقية الحية على قناة الويب الخاصة بها اعتبارا من الصيف القادم.

ويأتي ذلك في وقت تتبارى فيه العديد من شركات الإنترنت في إنتاج محتوى مرئي أصلي، نظرا لكون المستهلكين يقضون وقتهم على الإنترنت وهم يشاهدون مثل هذا المحتوى عبر العديد من المواقع مثل "يوتيوب" التابع لشركة جوجل.
الجريدة الرسمية