رئيس التحرير
عصام كامل

"النشرة السياسية": صباحي يعلن عن برنامجه الانتخابي.. و"حملة السيسي" تنطلق رسميّا من مسقط رأسه بالجمالية السبت ومؤتمر عالمي للحملة 10 مايو.. و«تحالف دعم المعزول» يدعو العمال للتظاهر.. غدًا


عقدت الحملة الانتخابية لحمدين صباحي المرشح الرئاسي، مؤتمرا صحفيا اليوم للإعلان عن برنامج صباحي الانتخابي، وقال المرشح الرئاسي: إن برنامجه الانتخابي يهدف إلى استغلال الطاقة الشمسية وﻹقامة محطات في محافظات الصعيد.


وأضاف خلال المؤتمر المنعقد لإعلان برنامجه الانتخابي، أن مصر ستصل خلال فترة رئاسته في استخدامها للطاقة الشمسية إلى أن تكون مصدرة لدول خارجية.

وتابع بأنه سيعطي كل الحقوق لأهالي سيناء دون تمييز وإقامة مناطق عمرانية بها، كما أنه سيتم التوسع العمراني في الساحل الشمالي وبحيرة ناصر وأراضي النوبة أيضا.

وأشار إلى أن الحملة تدعمها قوى اجتماعية بها العمال والفلاحون والطبقة الوسطى، قائلا: "إحنا أكثر وسننتصر".

وتابع بأن لديه أجندة قوانين تشريعية سيتقدم بها للبرلمان المقبل لتحقيق برنامجه الانتخابي دون استغلال سلطة الرئيس التشريعية قبل انتخاب البرلمان، مؤكدا أنه سيسقط قانون التظاهر وسيعفو عن كل المعتقلين من النشطاء، وسيعيد صياغة قانون جديد للتظاهر يحفظ حق الجميع حال فوزه بانتخابات الرئاسة.

قالت مصادر من داخل الحملة الرسمية للمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق، والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة: إن الحملة ستنظم مؤتمرا شعبيا للمشير مساء السبت المقبل بمنطقة الجمالية مسقط رأس المشير.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن الحملة قررت عقد أول مؤتمر لها مع بدء فترة الدعاية الانتخابية بمنطقة الجمالية وسط أهالي وجيران المشير السيسي، لتكون الانطلاقة الرسمية للحملة من مسقط رأس المشير، مشيرة إلى أن المؤتمر الشعبى سيتخلله حفل فنى بـ"التنورة".

قالت مصادر من داخل الحملة الرسمية للمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة: إن الحملة ستنظم مؤتمرا عالميا يوم 10 مايو المقبل بالصالة المغطاة لاستاد القاهرة.

وأضافت "المصادر" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن هناك احتمالية أن يكون المؤتمر الوحيد للحملة وسيكون بحضور عدد كبير من رجال السياسة والرياضة والسياحة والفن والعلماء ومشايخ وعواقل قبائل سيناء وأسوان الذين قابلهم المشير خلال الفترة الماضية وستقوم شخصية واحدة ممثلة من كل فئة بإلقاء كلمة عن المشير السيسي.

وأعلنت المصادر أن الحفل سينقسم إلى جزءين الجزء الأول ستتخلله كلمة الحضور والجزء الثانى سيتخلله حفل فنى لـ"عمر خيرت" وفرقته الموسيقية، مشيرة إلى أن حضور الحفل سيكون بدعوات وستتم إقامة شاشات عرض خارج الاستاد نظرا لكثرة عدد الحضور.

قامت حملة المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق والمرشح لرئاسة الجمهورية، بنشر الجزء الثاني من الفيديو الخاص برؤية "السيسي" الانتخابية حال فوزه بمنصب رئاسة الجمهورية.

وكانت الحملة نشرت الجزء الأول من رؤية وزير الدفاع السابق الانتخابية منذ أيام.

استقبل المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح لرئاسة الجمهورية، صباح اليوم الأربعاء، السيدة جيهان السادات، قرينة الزعيم الراحل أنور السادات، ونجلها المهندس جمال السادات، في إطار حرصه على التواصل مع الرموز الوطنية، والشخصيات العامة.

وأعرب المشير عبد الفتاح السيسي، خلال اللقاء، عن بالغ تقديره للزعيم الراحل أنور السادات، ودوره التاريخي الكبير الذي قدمه لخدمة وطنه في الحرب والسلام، وسعيه الدائم نحو تأسيس دولة قوية خلال مرحلة شديدة الصعوية من تاريخ المصريين.

من جانبها، أكدت السيدة جيهان السادات، أن الشعب المصري والعربي يقدر ويحترم شخص المشير عبد الفتاح السيسي، ويثمن دوره في خدمة أبناء وطنه خلال الفترة الماضية، قائلة: "المشير السيسي رجل صادق وشفاف، وأنقذ البلاد من السقوط".

هاجم ما يسمى التحالف الوطنى الداعم للرئيس المعزول وجماعة الإخوان المسلمين، ثورة يوليو، متهمها بأنها من أعادت الحكم العسكري لمصر، كما قامت بقمع العمال وتأميم الحركة النقابية، وتأميم الشركات والمصانع لصالح رجال الجيش في ذلك الوقت.

وقال التحالف: "لقد شارك في تأسيس التحالف قيادات عمالية، ليثمن نضال العمال المصريين في يوم عيدهم، ويدعو إلى جعل فعاليات غد الخميس، لدعم نضال العمال، ذراع الثورة المصرية".

وأوضح التحالف في بيانه أنه يدعم انتشار الحراك العمالي الثائر لانتزاع حقوق العمال والوطن، مؤكدًا أنه لن يقبل بقهر عامل أو سرق قوته وحقوقه أو تشريده، وسيظل داعمًا لنضال العمال المتواصل من أجل حقهم في حياة كريمة، ومن أجل حياة أفضل لأولادهم هم يستحقونها، ومن أجل مشاركة حقيقية في عوائد الإنتاج والثروة والسلطة، وإعادة الحقوق المسلوبة بقوة السلاح في قصور اللصوص ومافيا الفساد المسلحة.
الجريدة الرسمية