رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس نادي أفراد الداخلية يكشف لـ«فيتو» تفاصيل أزمة «أمين المطار».. سائحة إنجليزية أشعلت الأزمة.. تجمهر الأمناء بالمطار احتجاجا على نقل زميلهم.. وضابط سب «درويش» وحرر ضده


كشف الأمين أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة النادي العام للأفراد والأمناء، الأسباب التي أشعلت الإضرابات التي نظمها أمناء الشرطة بمختلف مديريات الأمن بدءا من اليوم الأربعاء.


تطاول ضابط المطار أشعل فتيل الأزمة

وقال مصطفى لـ"فيتو" إن الواقعة بدأت بعد اتهام أحد أفراد الشرطة بقوة مطار القاهرة بالتحرش الجنسي بسائحة إنجليزية بحديقة المطار منذ أيام، واتضح بعد ذلك من خلال كاميرات المراقبة أن زميلهم بريء من هذه التهمة وأن السائحة الإنجليزية تعاني من مشاكل نفسية، أدت لاتهامها الأمين بالتحرش بها، ولم يحرر محضر بالواقعة، وتم الاكتفاء بنقله من صالة 3 إلى قرية البضائع.

وأضاف مصطفى أنه أثناء التحقيق مع زميلهم من قبل شرطة المطار بمعرفة المقدم عمرو عيسى، تجمع العشرات من أفراد الشرطة دعما لزميلهم، إلا أنهم فوجئوا بالضابط يحاول الاعتداء عليهم وسبهم، مطالبا إياهم بفض التجمهر، وإلا سيتم تحرير محضر ضدهم، فتدخل الأمين عبد الحميد درويش وهو عضو بمجلس إدارة النادي محاولا تهدئة الأجواء بين الضابط والأفراد، مما أدى إلى تعقيد الأمر، بأن استمر الضابط في سب الأفراد والأمناء وسبه هو شخصيا، وحرر محضرا ضد عبد الحميد درويش ممثلا عن الأمناء بمخالفته قانون التظاهر.

النيابة تصدر أمرا بضبط وإحضار "درويش"

وقال مصطفى إنه توجه إلى المطار لحل الأزمة مع مدير أمن المطار علاء علي، التي نشبت بين الضابط وممثل الأفراد الأمين عبد الحميد درويش، واتفقوا على أن الضابط سيتقدم بالاعتذار للأمناء مقابل فض التجمهر مع عدم إحالة المحضر إلى النيابة.

إلا أن درويش فوجئ أثناء توجهه لإلقاء طابور الدرس الأسبوعي لتوعية الأفراد والأمناء في التعامل مع المواطنين والأحداث السياسية الجارية بمطار القاهرة صباح أمس الثلاثاء، بإلقاء القبض عليه مع الأمين سامي عبد الله لصدور قرار ضبط وإحضار لهما من نيابة النزهة، وهو ما أشعل غضب الأمناء، بعد أن اكتشفوا أن الاتفاق الذي تم بينهم ومدير أمن المطار بالصلح لم ينفذ وأحيل المحضر للنيابة التي أصدرت أمرها بضبطهما وإحضارهما.

وتابع مصطفى: بعد ذلك، توجهنا لوزارة الداخلية، لمطالبة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بإقالة اللواء علاء علي مدير أمن المطار، والإفراج عن زميلهم، وإحالة الضابط المتسبب في الأزمة المقدم عمرو عيسى للتحقيق، فالتقى بنا اللواء أحمد حلمي مساعد الوزير للأمن واللواء عادل رفعت مساعد الوزير لشئون الأفراد، ووعدونا بالإفراج عن زميلنا اليوم من النيابة العامة مع إحالة الضابط لقطاع التفتيش، مع عدم إعطائنا وعدا مؤكدا بإقالة اللواء علاء على.

إضراب جزئي في المحافظات وتجمهر بالمطار

وأكد رئيس النادي العام للأمناء والأفراد، أن النادي اتفق في اجتماعه واتصالاته بجميع فروع النادي بالمحافظات على التصعيد بدءا من اليوم، والذي بدأ بشكل جزئي في بعض المحافظات منذ صباح اليوم وهى أسوان، الأقصر، المنيا، الجيزة، شمال سيناء، مكتفين بتسيير الأعمال فقط.

وشمل التصعيد إضرابا شاملا في محافظات أخرى مثل سوهاج، قنا، الشرقية، بني سويف، البحيرة، البحر الأحمر، مشيرا إلى أن العاصمة كانت خارج نطاق الإضراب، بينما تجمع 600 فرد وأمين بالصالة 1 بمطار القاهرة انتظارا للإفراج عن زميلهم مهددين بالتصعيد بالإضراب الشامل بجميع المحافظات حال عدم وفاء قيادات الوزارة بمطالبهم.
الجريدة الرسمية