رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة بني سويف: "لطفي" لا ينتمي للإخوان


أعلن مجلس جامعة بني سويف، في بيان له اليوم "الأربعاء"، أن رئيس الجامعة، الدكتور أمين لطفي، لا ينتمي إلى جماعة الإخوان، لكنه ينتمي إلى مصر وجامعة بنى سويف التي شرف برئاستها.


جاء ذلك عقب انتهاء اجتماع مجلس الجامعة الذي عُقد مساء أمس برئاسة الدكتور أمين لطفي، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس من خارج الجامعة.

وأكد مجلس الجامعة، أن "لطفي" قام أثناء اجتماع المجلس بعرض مقاطع فيديو منذ عامين أثناء المجمع الانتخابي في ظل حكم الإخوان، يسألونه عن انتمائه للجنة السياسيات للحزب الوطني وصلته بكبار رجال الدولة في ظل حكم مبارك.

وتابع بيان الجامعة: العجيب أن الاتهام الموجه إليه أنه إخواني فكيف يستقيم أنه إخواني وحزب وطني في وقت واحد.

وأكد مجلس الجامعة في بيانه، على دعمه الكامل لرئيس الجامعة، مشيدا بعطائه وتبرعه من ماله الخاص بما يزيد على 145000 جنيه لتطوير البحث العلمي والمنظومة الإدارية بالجامعة والأغراض الإنسانية.

واختتم مجلس الجامعة بيانه، بالإشادة بإنجازات رئيس الجامعة، التي حققت طفرة كبيرة في عدد من كليات الجامعة ببنى سويف التي لم تحدث عند نشأتها خلال العشرين عامًا الماضية، حسب البيان.

تجدر الإشارة، إلى أن مجلس الجامعة كان قد اجتمع مساء أمس، واستهل قراراته بالموافقة على فصل المرشد العام لجماعة الإخوان، الدكتور محمد بديع، الأستاذ بقسم الباثولوجي بكلية الطب البيطري وإنهاء خدمته طبقًا لرأي المستشار القانوني للجامعة.
الجريدة الرسمية