رئيس التحرير
عصام كامل

ريـال مدريد ينتقم لمواطنه برشلونة ويجرد بايرن ميونيخ من لقب دوري الأبطال.. «راموس» و«رونالدو» يحرزان رباعية في مرمى «البافاري».. «كريستيانو» يحقق رقمًا قياسيًا.


انتزع ريـال مدريد الإسباني أولى بطاقتي التأهل للدور النهائي لبطولة دوري أبطال أوربا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا تاريخيا على بايرن ميونيخ بأربعة أهداف مقابل لاشئ، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، على ملعب «اليانز أرينا» في ميونيخ.


وسجل سيرجيو راموس هدفين في الدقيقتين (16 و20)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في (34 و90). وكان ريـال مدريد فاز 1-صفر ذهابا الأربعاء الماضي، على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد.

ويلتقي الريـال في المباراة النهائية المقررة في 24 مايو المقبل على ملعب «النور» في العاصمة البرتغالية لشبونة، مع مواطنه أتليتكو مدريد أو تشيلسي الإنجليزي، اللذين يلتقيان إيابا اليوم الأربعاء، في لندن.

رقم قياسي لرونالدو

وحطم مهاجم ريـال مدريد كريستيانو رونالدو، الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في مسابقة دوري أبطال أوربا عندما سجل هدفين الثالث والرابع في مرمى بايرن ميونيخ. وهو الهدف السادس عشر لـ«رونالدو» هذا الموسم، وفض الشراكة مع مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي (2011-2012) ومهاجم ميلان الإيطالي جوزيه التافيني (1962-1963).

في النهائي بعد 12 عاما

ونجح ريـال مدريد في الصعود للمبارة النهائية لدوري الأبطال لأول مرة منذ عام 2002 التي فاز بها على حساب بايرن ليفركوزن الألماني، ويسعى مجددا هذا العام إلى التتويج باللقب العاشر.

الهزيمة الأكبر في تاريخ بايرن
وتعد هذه الهزيمة هي الأكبر في تاريخ بايرن ميونيخ على ملعبه، خلال مشاركته في المسابقات الأوربية، حيث لم يسبق له وأن خسر لقاء بفارق أربعة أهداف.

الصحف الإسبانية تشيد بالريـال
وأشادت صحف إسبانية، مساء الثلاثاء، بالإنجاز «الكبير» الذي حققه ‫‏ريـال مدريد‬، بتأهله إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوربا ل‏كرة القدم‬ للمرة الأولى منذ 12 عاما، بعد تخطيه ‫‏بايرن ميونيخ‬ الألماني في عقر داره.

وكتبت صحيفة «آس»، تحت عنوان «تم إحراق ميونيخ.. والخطوة المقبلة في ‫‏لشبونة‬»، أن الريـال حقق فوزه على البايرن بهدفين لسيرجيو ‫‏راموس،‬ ومثلهما للبرتغالي ‫‏كريستيانو رونالدو‬ لـ«يسحق ‫‏البايرن‬ وسط جماهيره ويعبر إلى نهائي الأبطال».

وأشارت صحيفة «ماركا»، إلى أن الثنائي راموس ورونالدو تناوبا على صدمة جماهير الفريق البافاري، وكان عنوانها «ريـال مدريد مع ‫أنشيلوتي‬ يسحق بايرن جوارديولا ويعبر إلى لشبونة».

بينما كتبت صحيفة «الديفنسا سنترال»، في عنوانها «ريـال مدريد يصنع التاريخ في ميونيخ برباعية نظيفة وينتظر صنع التاريخ الأكبر في لشبونة».
الجريدة الرسمية