رئيس التحرير
عصام كامل

النشرة الرياضية.. قرعة الأبطال تجنب الزمالك الصدام مع الكبار.. والأهلي يواجه النجم الساحلي في «الكونفيدرالية».. «الجبلاية» ترفض إلغاء الهبوط.. «الريـال» يقهر «الباير


شهدت الساحة الرياضية اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث، حيث أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف» عن قرعة دوري الأبطال الأفريقى، وهى القرعة التي أسفرت عن وقوع نادي الزمالك في المجموعة الأولى والتي تضم نادي مازيمبى الكونغولي، والهلال السوداني، وفيتا كلوب الكونغولي.


في حين جاءت المجموعة الثانية لتحمل مواجهات عربية خالصة جنبت القرعة الزمالك من الوقوع فيها لتضم نادي الترجى التونسي، والصفاقسي التونسي، وأهلي بني غازي الليبي، ووفاق سطيف الجزائري.

كما أعلن الاتحاد الأفريقى «الكاف» عن قرعة كأس الاتحاد الأفريقى «الكونفيدرالية»، والتي أسفرت عن وقوع الأهلي في المجموعة الثانية التي تضم أندية سيوي سبور الإيفواري والنجم الساحلي التونسي ونكانا الزامبي.

فيما ضمت المجموعة الأولى أندية القطن الكاميروني، ليوبار الكونغولي، أسيك الإيفواري، وباماكو المالي.

وشهد اليوم أيضًا إعلان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام عن رفض اقتراح لجنة الأندية بإلغاء الهبوط في الموسم الحالي، وتأكيده على أن اللائحة التي بدأت عليها المسابقة يجب أن تطبق حتى نهاية الدوري، وهو الأمر الذي أغضب رئيس لجنة الأندية.

ومن جانبه قام رئيس نادي الزمالك ولجنة الأندية حملة لعقد جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من مجلس إدارة الجبلاية، بعد قرار الأخير بإلغاء قرار اللجنة، واعتماد هبوط الأندية صاحبة النقاط الأقل من دوري الأضواء.

وعلمت "فيتو" أن هناك اتصالات تتم حاليًا بين بعض رؤساء الأندية للموافقة على سحب الثقة، وتحديد موعد لعقد الجمعية العمومية الطارئة، خاصة أن أندية الدوري وافقت على إلغاء الهبوط ورفعت توصية إلى مجلس الجبلاية إلا أن اتحاد الكرة رفض الأمر مستشهدًا بلائحة لجنة المسابقات.

وفى منافسات دوري الأبطال الأوربى سيطرت السعادة على مشجعو النادي الملكى ريـال مدريد، بعد الفوز العريض الذي حققه الفريق على نادي بايرن ميونيخ الألمانى بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن لقاءات إياب نصف نهائى بطولة دوري الأبطال الأوربى.
وينتظر النادي الملكى الفائز من مباراة غدًا بين نادي تشيلسى الإنجليزى وأتليتكو مدريد الإسباني لاكتمال طرفي المباراة النهائية.

وعلى صعيد آخر، حصلت «فيتو» على نسخة من لائحة النظام الداخلي لاتحاد الكرة الطائرة، والتي تنص على إسقاط عضوية أعضاء مجلس الإدارة في حال التعامل مع وسائل الإعلام، أو الإدلاء بتصريحات ضد رئيس الاتحاد دون الحصول على إذن مسبق منه.

ونصت اللائحة على أن "من حق مجلس الإدارة إسقاط عضوية العضو بموافقة ثلثى أعضاء المجلس في حال ارتكاب الأفعال السابق ذكرها، وإحالة أمره إلى اللجنة الأوليمبية والجمعية العمومية للاتحاد".

وعلمت "فيتو" أن المادة وضعها رئيس الاتحاد بهدف التخلص من جبهة "المعارضة" داخل الاتحاد، والتي دائمًا ما تلجأ إلى وسائل الإعلام للتعبير عن رفضها سياسة عمل السرجاني؛ وهو ما من شأنه كشف المستور داخل الاتحاد.

ومن المقرر أن يتم عرض اللائحة على الجمعية العمومية في الاجتماع المقبل، والمقرر له 17 مايو، لمناقشتها واعتمادها.
الجريدة الرسمية