رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الأنوثة المصرية تتحدى عالم "للرجال فقط".. تنظيم أكبر رحلة بالدراجات بـ"الموتسيكلات" للفتيات.. البداية من القاهرة إلى العين السخنة في "اليوم العالمي لسائقات الدرجات البخارية"


رفضن عبارة "للرجال فقط" وقررن اقتحام عالمهم، والخروج عن المألوف بركوب الدراجات البخارية "الموتسيكلات" في رحلة جماعية لأكبر تجمع نسائي، يوم السبت القادم الموافق 3 مايو، تزامنا مع احتفال نساء العالم بيومهن الدولي "لسائقات الدراجات البخارية".


الخروج عن المألوف

إنهن مجموعة من الفتيات يفضلن ركوب "الموتسيكل" ليس من باب الترف، أو كما يقال "دلع بنات" لكنهن يملكن قناعة خاصة أن الدراجة البخارية ليست قاصرة فقط على الرجال فقط، بحثن كثيرًا عن ضالتهن، وأخيرًا وجدن ما يرنون إليه، أنه اليوم العالمي لسائقات الدراجات البخارية، القاصر على جنس حواء.

سريعًا اتخذت فتيات مصر قرار المشاركة في "اليوم العالمي"، وقمن بتنظيم استعدادات للحدث كبير، ستكون انطلاقتهن من القاهرة، ومستقرهن بالعين السخنة بعيدًا عن الصخب والهمز واللمز.

البداية

البداية كانت عام 2007 عندما قرر العالم بالاحتفال بسائقات الدراجات، ففى الثالث من مايو من كل عام، حيث تنطلق السيدات المشاركات في هذا الاحتفال بمسيرات تجوب شوارع المدينة التي يقومون بها للبرهنة على قدرة المرأة على القيام بأي عمل، وعدم وجود حدود لقدراتها البدنية والنفسية لمشاركة الرجل كافة الأنشطة.

رعاية الحدث 

تنظم "إيجيبت فيمل بايكرز"، هذا الاحتفال من خلال انطلاق مسيرة بالدراجات النارية للفتيات من القاهرة إلى واحة محمد بالعين السخنة.

ويأتي هذا الاحتفال برعاية "نادي السيارات والرحلات المصري" عن طريق توفير الدعم الطبي اللازم لتأمين الرحلة.
الجريدة الرسمية