رئيس التحرير
عصام كامل

تراجع معظم بورصات الخليج وسوق دبي تحقق مكاسب


ضغطت نتائج أعمال شركات كبيرة للربع الأول من العام على البورصات في أبو ظبي وقطر يوم الثلاثاء بينما ارتفعت سوق دبي في تعاملات ضعيفة.

وذكرت "رويترز" أن المؤشر العام لسوق أبو ظبي هبط 0.4 في المائة مع تراجع سهم بنك أبوظبي الوطني 1.7 في المائة، وأعلن أكبر بنك في الإمارات من حيث القيمة السوقية، يوم الإثنين، أنه حقق أرباحا مستقرة في الربع الأول وحذر من أن المنافسة بدأت تقلص هوامش الأرباح.

وانخفض سهم بنك الخليج الأول أحد البنوك الكبيرة 0.9 بالمائة.

وارتفع سهم مجموعة أغذية 2 بالمائة بعدما أعلنت الشركة عن زيادة قدرها 32 في المائة في أرباحها للربع الأول. وبلغت الأرباح 49 مليون درهم (13.34 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة الأولى من العام بينما كانت المجموعة المالية (هيرميس) قد توقعت أرباحا قدرها 42.3 مليون درهم.

وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.6 في المائة، وشكل سهم صناعات قطر أكبر ضغط على المؤشر بانخفاضه 1.2 في المائة متراجعا لليوم الثاني منذ أن أعلنت الشركة عن هبوط قدره 38 بالمائة في صافي أرباح الربع الأول.

وزاد سهم البنك التجاري القطري 0.9 في المائة بعدما أعلن عن زيادة قدرها 8.5 بالمائة في صافي ربح الربع الأول إلى 548 مليون ريـال (150.5 مليون دولار) متجاوزا متوسط توقعات المحللين البالغ 468.5 مليون ريـال.

وقال ديجفيجاي سينغ المحلل لدى في.تي.بي كابيتال في مذكرة "نؤكد توصيتنا (للشراء) لسهم البنك وسعره المستهدف المعدل وفقا لتوزيعات الأرباح عند 110 ريـالات.

وأضاف "يجري تداول السهم بمضاعف ربحية 9.3 بالمائة وهو منخفض 25 بالمائة عن القطاع بناء على نتائج الربع الأول على أساس سنوي بمفردها".
الجريدة الرسمية