رئيس التحرير
عصام كامل

"إداري" كفرالشيخ يؤجل دعوى «رقابيون» ضد هشام جنينة لـ9 يونيو


أجلت محكمة القضاء الإدارى بكفرالشيخ برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجى، الدعوى المرفوعة من أحمد السنديونى، منسق حركة "رقابيون" ضد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات لجلسة 9 يوينو.


وكان السنديونى أقام دعوى قضائية ضد هشام جنينة طالبه فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار نقله من وظيفته بمراقبة حسابات الائتمان الزراعى والتعاونى بالجهاز المركزى للمحاسبات بكفرالشيخ، إلى مراقبة حسابات الهيئة القومية للبريد بطنطا، وما يترتب على ذلك من آثار أخصها عودته إلى عمله الأصلى بكفر الشيخ، وإلزام رئيس الجهاز بالمصروفات.

بعد أن أقامت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، المختصة بالدفاع عن حرية الرأى والتعبير في مصر والعالم العربى، رقم 829 لسنة 12 قضائية بالطلبات السالفة.

وقالت الشبكة في الدعوى: "إن رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات هشام جنينة، أصدر القرار المطعون عليه بسبب تحدث السنديونى لوسائل الإعلام كاشفا عن وقائع الفساد المالية والإدارية داخل الجهاز المركزى للمحاسبات، منتقدًا الأوضاع الوظيفية وأن نقله يتضمن عقوبة مقنعة، كما أن نقله المكان الذي نقل إليه ليس لصالح العمل لأنه يقع في محافظة أخرى غير تلك التي يعمل بها ويتسبب في إرهاقه ماديا ومعنويا.

وتأتى أهمية هذه الدعوى لأنها من أهم قضايا الرأى العام التي تخص الموظفين العموميين في مصر، وتتعرض لما إذا كان يحق لهم التعبير عن الرأى والفكر بحرية في المجال الوظيفى أم أن هناك قيودا ينبغى مراعاتها للحفاظ على الكيان الوظيفى للموظف العام.
الجريدة الرسمية