رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيق مع 9 من عناصر "الإرهابية" قطعوا الطريق بـ"أكتوبر"


أجرت نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار عمرو مخلوف تحقيقات موسعة في قطع المئات من جماعة الإخوان الإرهابية الطريق وإلقاء زجاجات المولوتوف والشماريخ على ضباط الشرطة في منطقة أكتوبر حتى تمكنت الأجهزة الأمنية من فض التظاهرة وإعادة فتح الطريق وإلقاء القبض على 9 متهمين.


وكشفت تحقيقات إسلام ضيف مدير نيابة أول أكتوبر أن ما يقرب من 150 إخوانيا تجمعوا أمام رنا مول بالحى الثانى بمنطقة أكتوبر وقطعوا الطريق احتجاجا على أحكام الإعدام التي صدرت على متهمي المنيا.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين ألقوا شماريخ وزجاجات مولوتوف على قوات الشرطة ما دفع القوات لإطلاق قنابل الغاز ومطاردة المتهمين وإلقاء القبض على 9 متهمين فطلبت النيابة تحريات جهاز الأمن الوطنى حول الواقعة وتحديد دور كل متهم في الأحداث، ووجهت النيابة لهم تهم قطع الطريق وإثارة الشغب والشروع في قتل الضباط.

وبدأت أحداث الواقعة بتلقى اللواء كمال الدالى مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة إخطارا من شرطة النجدة بقطع عدد من عناصر الإخوان الطريق في منطقة أكتوبر.

وعلى الفور انطلقت قوة من المباحث بقيادة اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث والعميد حسام فوزى رئيس مباحث القطاع إلى مكان الواقعة ونجحت في تفريق المتظاهرين بقنابل الغاز والذين رددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة والقضاء بسبب "حكم إعدام المينا" وطاردت القوات برئاسة العميد عبد الوهاب شعراوي مفتش مباحث قطاع أكتوبر المتهمين وألقى القبض على 9 من المتهمين بحوزتهم 8 زجاجات مولوتوف وأقنعة غاز.
الجريدة الرسمية