رئيس التحرير
عصام كامل

الدفاع في "محاكمة القرن": سلمية ثورة يناير "مجرد شعار"


أكد دفاع المتهم عدلي فايد مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الأمن العام خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، في قضية "محاكمة القرن" أن السلمية إبان ثورة يناير كانت مجرد شعار لم يتم تطبيقه على الأرض.


وأوضح أنه خلال الثورة تم الاعتداء على الأشخاص والأملاك، وأنه ليس من مصلحة رئيس الجمهورية أن يغضب شعبه ويشعل الموقف، وكذلك وزير الداخلية، وأن المسألة كانت مخططًا خارجيًا.

وأشار إلى أن المتظاهرين تغير سلوكهم بعد أن انضم اليهم الإخوان وتحولوا من السلمية إلى العنف في 28 يناير، موضحاً أن الإخوان وضعوا المتاريس على محيط ميدان التحرير ومنعوا خروج المتظاهرين من الميدان.

وأوضح أن الهتاف ومطالب الثوار لا يمكنها وحدها أن تسقط النظام، وأن أي قرار سياسي أو اقتصادى أو اجتماعى كان قد اتخذه مبارك فإنها كان لن يغير أي شيء بدليل أنهم أعلنوا ارتفاع سقف المطالب.

ودلل على وجود مخطط خارجى بواقعة اقتحام السجون وإقامة الاحتفالات في فلسطين بتحرير أسرى حماس بعد 6 ساعات من الواقعة، في الوقت الذي لم تكن توجد فيه مواصلات في مصر، وهذا يدل على أنهم أخذوا تصريحًا من أمريكا التي اقتطعت 50 مليون دولار من المعونة المخصصة لمصر، ووزعتها على دكاكين منظمات حقوق الإنسان لتخريب البلاد، وظهر ذلك جلياً في خطاب الرئيس الأمريكى.
الجريدة الرسمية
عاجل