رئيس التحرير
عصام كامل

قرعة «دوري الأبطال والكونفيدرالية».. «الكاف» يضع الزمالك في التصنيف الثالث والفريق يصطدم بـ«الهلال ومازيمبي».. الأهلي يقع في مجموعة سهلة تضم «النجم الساحلي وسيوى الإ


أجريت اليوم الثلاثاء، قرعة دور المجموعتين «الثمانية» لبطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الاتحاد الأفريقي «الكونفيدرالية».. بمقر الاتحاد الأفريقي «كاف» بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور نجم الأهلي السابق محمد أبوتريكة.


صراع «عربي- كونغولي»
تشهد بطولة دوري الأبطال صراعًا «عربيًا- كونغوليًا» بعد تأهل ستة فرق عربية «الترجي والصفاقسي التونسيان، الهلال السوداني، وفاق سطيف الجزائري، والزمالك، وأهلي بنغازي الليبي، بالإضافة إلى ممثلي الكونغو الديمقراطية فريقى «تي بي مازيمبي وفيتا كلوب».

الزمالك في التصنيف الثالث
وصنف الاتحاد الأفريقي الأندية المتأهلة إلى أربعة مستويات، حيث تم وضع الترجي ومازيمبي في التصنيف الأول، والهلال والصفاقسي في التصنيف الثاني، والزمالك ووفاق سطيف في التصنيف الثالث، وأهلي بنغازي وفيتا كلوب في التصنيف الرابع.

الأهلي في التصنيف الأول
فيما ينافس فريق الأهلي المصري في «الكونفيدرالية» أندية «النجم الساحلي التونسي، أسيك ميموزا وسيوي سبور الإيفواريان، نكانا الزامبي، القطن الكاميروني، ليوبار الكونغولي، ريـال باماكو المالي».

ووضع «الكاف» الأهلي والقطن في التصنيف الأول، أما التصنيف الثاني فيضم ليوباردز الكونغولي وسيوي سبورت الإيفواري، بينما جاء النجم الساحلي وأسيك ميموزا الإيفواري في التصنيف الثالث، خلفهما ريـال باماكو ونكانا رد ديفيلز في التصنيف الرابع والأخير.

وتضم المجموعة الأولى أندية القطن الكاميروني وليوبار الكونغولي أسيك الإيفواري وباماكو المالي في حين ضمت المجموعة الثانية سيوي سبور الإيفواري والأهلي والنجم الساحلي التونسي ونكانا الزامبي.

حسام ميدو: أهلًا بالمعارك
وعلي الجانب الآخر أثارت القرعة عددًا من ردود الأفعال وأكد أحمد حسام ميدو، المدير الفني لنادي الزمالك، أن مجموعة الفريق في دوري أبطال أفريقيا صعبة، مشيرًا إلى أن فيتاكلوب ومازيمبي ليسوا من الفرق الضعيفة ويعتبرون من أقوى الأندية الموجودة في القارة الأفريقية حاليًا، مضيفا أنه لا يخشى مواجهة الفرق طالما أن هدف الفريق هو الفوز باللقب الأفريقي بعد غياب طويل.

الكاف: الأهلي والترجي في مجموعة سهلة
فيما علق الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على القرعة قائلا: "إن النادي الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، بالإضافة للنجم الساحلي يوجدا في مجموعة سهلة نسبية أمام فريقي سيوي سبور الإيفوري وناكانا الزامبي الباحثان عن أول فوز بلقب أفريقي في تاريخهم غير اللامع على حد وصفهم.

وعن نادي الزمالك قال موقع الاتحاد الأفريقي إن نادي الزمالك الذي سبق له الفوز بالبطولة 5 مرات سابقة يبحث عن الفوز باللقب السادس بعد أن أوقعته القرعة في مجموعة قوية تضم العملاق السوداني الهلال ومازيمبي، بالإضافة إلى فريق فيتا كلوب.

ابتسامة أبوتريكة
أما محمد أبوتريكة لاعب الأهلي المعتزل مؤخرًا والذي سحب القرعة أبدى شعوره بسهولة مجموعة نادي الزمالك، حيث ابتسم عقب سحبه القرعة في إشارة منه إلى سهولة المهمة.
الجريدة الرسمية