رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الجيزة.. 5 آلاف جنيه غرامة المطب العشوائى في الطرق.. «عبد الرحمن»:60 مليون جنيه مشروعات جديدة للبدرشين والعياط.. تنفيذ 18 مشروعًا باستثمارات 115 مليون جنيه


قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، توقيع غرامات فورية للمواطنين الذين يقومون بعمل مطبات عشوائية أمام الملكيات الخاصة بهم وتصل الغرامة إلى 5 آلاف جنيه حسب عرض الطريق.


وقال المحافظ إن لجان متابعة الشوارع التابعة للمحافظة رصدت في الفترة الأخيرة قيام بعض المواطنين بإنشاء مطبات عشوائية أمام مساكنهم تهدد حركة مرور السيارات في الشوارع لاسيما أنها مطبات غير مطابقة للمواصفات مما يجعلها تعرض حياه المواطنين والسيارات للخطر.

وأشار إلى أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية إزالة 22 مطبًا عشوائيًا بطريق المنصورية / برقاش.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء، بالبدرشين والعياط تفقد خلالها عددًا من مشروعات الطرق الجارى تنفيذها بمراكز المحافظة بتكلفة 60 مليون جنيه حيث زار المحافظ مدينتى العياط والبدرشين.

وطالب المحافظ المواطنين بعدم رش المياه على الطرق بعد رصفها للحفاظ عليها والالتزام بعدم إشغال الطرق والتعدى على حرم الطريق، كما طالب الشركات المنفذة بتكثيف الأعمال حتى يتم إنجازها قبل نهاية يونيو القادم؛ مشيرًا إلى أنه سيتم استبعاد أي شركة تتقاعس عن إنهاء الأعمال في المواعيد المحددة.

وأكد المحافظ أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح العديد من مشروعات الطرق والمحاور الجديدة التي يتم فتحها بالمحافظة لتيسيير حركة المرور وإحداث نقلة حضارية من خلال تكثيف الجهود ودفع عجلة العمل للانتهاء من المشروعات قبل حلول يونيو المقبل.

وكشف المحافظ أن عدد المشروعات التي يتم تنفيذها بمراكز المحافظة تبلغ 18 مشروع باستثمارات 115 مليون جنيه.

رافق المحافظ في الجولة اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومنير أنور رئيس مركز ومدينة البدرشين وعبد الظاهر رمضان رئيس مركز ومدينة العياط وممدوح إسماعيل مدير مديرية الطرق، وقال إن الهدف من الزيارة هو ضغط برامج التنفيذ وتذليل أي صعوبات تعترض المشروعات.

وتفقد عبد الرحمن 5 مشروعات تشمل إعادة رصف طريق جسر البر الشرقى لترعة المريوطية بطول 8.25 كم ومتوسط عرض 12م، كما تفقد أعمال تطوير ورصف جسر ترعة الدهشورية ومصرف البيضا واللبينى وتقوية وإعادة رصف مدخل قرية دهشور بطول 2 كم وذلك ضمن المشروع المتكامل لتطوير دهشور بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه.

وفى مدينة العياط تفقد المحافظ أعمال تطوير المجزر الآلى بتكلفة 1.8 مليون جنيه كما تفقد طريق مصر أسيوط بعد تركيب 320 عامود إنارة لخدمة قرى مدينة العياط.
وخلال الجولة لاحظ المحافظ أحد المواطنين يقوم بتشوين أعداد من البلوك الأبيض بالطريق العام مما يعوق حركة المرور على الفور أمر برفع التشوينات وتحرير محضر إشغال للمخالف.

وتفقد المحافظ كذلك إعادة رصف جسر ترعة الجيزة بطول 10 كم وعرض 9 م بدءًا من طهما باتجاه جرزا.
كما تفقد أيضًا إعادة رصف جسر ترعة الجيزة من جرزا باتجاه طهما.
الجريدة الرسمية