رئيس التحرير
عصام كامل

"ألفا داتا" تجدد اتفاقية حلول تكنولوجيا المعلومات مع "المتحدة للطباعة والنشر"


جددت "ألفا داتا" (Alpha Data)، شركة الأنظمة المتكاملة، اتفاقيتها مع "المتحدة للطباعة والنشر"، إحدى شركات الطباعة في الشرق الأوسط، وبموجب شروط الاتفاقية، ستقوم "ألفا داتا" بتوفير حلول البنى التحتية المبتكرة والمتكاملة لتلبية متطلبات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بشركة الطباعة.


ويعود أول تعاون بين الشركتين إلى العام الماضي، حيث قامت "ألفا داتا" بتوفير خدمات إدارة المشاريع والاستشارات والتدريب لشركة "المتحدة للطباعة والنشر".

وقامت "ألفا داتا" في المشروع الأخير بين الجانبين بتطبيق المجموعة البرمجية "مايكروسوفت سيستم سنتر" (Microsoft System Center)، بالإضافة إلى إعداد برنامج "البريد الإلكتروني" (Exchange) الحالي لدى شركة "المتحدة للطباعة والنشر".

كما ساعدت الشركة على تلبية احتياجاتها الأساسية الأخرى مثل إنشاء برنامج لتصحيح الخلل الأمني في أجهزة الكمبيوتر المكتبية والنظم الخادمة؛ والوسائط الافتراضية؛ وحل تكامل الخدمات مع البنية التحتية الحالية لنظام "مايكروسوفت". وقام خبراء من شركة "ألفا داتا" أيضًا بتدريب موظفي "المتحدة للطباعة والنشر" على كيفية تشغيل البنية التحتية الجديدة، حيث أنجزت "ألفا داتا" هذا المشروع في غضون شهرين.

وأشارت "المتحدة للطباعة والنشر" إلى التحسن الذي طرأ على البنية التحتية عقب تطبيق النظام الجديد ودرجة الأمان العالية التي وفرها. وأدت هذه التغيرات إلى إتاحة الإدارة المركزية للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وزيادة استخدام النظام الخادم وتحسن الموارد الحيوية ضمن مختلف المنصات الافتراضية، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى. كما عززت المنصة الجديدة من عمليات الشركة التي شهدت تسارعًا مطردًا، بالإضافة إلى تحسين خدماتها.
الجريدة الرسمية