رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. اجتماع لـ "إلحاق العمالة" بعد فض وقفتهم أمام القنصلية السعودية


قال عبد الرحيم المرسي عضو مجلس إدارة شعبة إلحاق العمالة المصرية للخارج بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه سيعقد اجتماعًا طارئًا اليوم للشعبة، بعد فض الوقفة الاحتجاجية التي قام بها مندوبو الشركات أمام القنصلية السعودية اليوم.


وأوضح المرسي في تصريح خاص أن القنصلية السعودية دأبت في الفترة الماضية على تعطيل عمل التأشيرات، وتقليل حصة المتاح للتنفيذ من قبل القنصلية للشركات- مثل تقليل قبول إنهاء أوراق زيارات تجارية أو عمل أو الحصول على تأشيرات- معللًا ذلك للضغط على الشركات المصرية وتعجيزها لموقفها من شركة "تسهيل " السعودية.

وأضاف أن شركات إلحاق العمالة - ممثلة في الشعبة - وكلت محامي لرفع 3 قضايا ضد كل من وزارة القوى العمالة لعدم اتخاذها موقف قانوني من شركة تسهيل، ووزارة الاستثمار لمنحها ترخيص - مزاولة نشاط - غير قانوني لشركة "تسهيل"، ودعوة ضد شركة تسهيل.

وأشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية لمندوبي الشركات أمام القنصلية السعودية اليوم، قام بها المندوبون فور رفض القنصلية تيسير أعمالهم، والاستمرار في تعطيل العمل للشركات المصرية، وقد تم فض الوقفة مع تدخل مدير أمن الجيزة الذي وعد برفع مطالبهم للقنصلية وللجهات المسئولة، محذرًا من انتهاز أي جهة - مخربة - لوقفتهم السلمية وتحويلها إلى عنف غير مبرر، فاستجاب المندوبون حرصًا على الأمن العام.
الجريدة الرسمية