رئيس التحرير
عصام كامل

طارق توفيق: المجتمع الصناعي أصبح مشوهًا


قال المهندس طارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات المصرية إن القطاع الخاص يمثل 70 % من الاقتصاد القومى، وأن عليه أهمية قصوى في تنمية المجتمع، وأنه ليس من المعقول أن تحمل الدولة وحدها العبء الكامل في تنميته.


وأوضح توفيق – في كلمته في الجلسة الأولى من فعاليات مؤتمر "دور منظمات أصحاب الأعمال في النهوض بعملية التنمية المستدامة من خلال مبادرات المسئولية الاجتماعية للشركات"، والذي تنظمه منظمة العمل الدولية بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، اليوم، أن صورة المجتمع الصناعي أصبحت مشوهة، فالمجتمع خلال السنوات السابقة ينظر إلى رجال الأعمال على أنهم مستغلون.

وأكد أن اتحاد الصناعات يتبنى مبادرة التعريف والتدريب على المسئولية الاجتماعية على غرار المبادرات الفردية للشركات والتي تعتبر مبادرات ناجحة برغم أن المجتمع لا يعلم عنها شيء.

وأشار توفيق إلى أن المسئولية المجتمعية تتمثل في الحفاظ على المجتمع والبيئة وترشيد استهلاك الطاقة وتنمية المجتمع المحلى المحيط، مشيرًا إلى أن مفهوم التنمية الاجتماعية ليس واضح للعديد من المصنعين، والاتحاد يسعى لوضع تعريف دور التنمية الاجتماعية من خلال رصد أعمال الشركات المهتمة بالمسئولية الاجتماعية والتي يصل عددها 100 شركة، متوقعًا أن يتضاعف عدد الشركات خلال الفترة المقبلة.
الجريدة الرسمية