رئيس التحرير
عصام كامل

انفراجة في أزمة 2 من رجال الأعمال السعوديين مع هيئة الأوقاف


أكد محمد عبدالله الراجحي، رئيس الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، أن هناك انفراجة وخطوات جدية لحل مشكلة 2 من أعضاء الجمعية "ناصر الثقيل، وعصام ناس" مع هيئة الأوقاف المصرية، بعد صدور قرار بالموافقة على شراكة مشروعين حجم استثماراتهم ٥ مليار جنيه، لتوفير أكثر من 10000 وحدة سكنية بخلاف العديد من فرص العمل.


ولفت "الراجحي" إلى أن الخلاف كان مع شركة "إيجاد" بخصوص قطعة أرض مساحتها 76 فدانًا بالإسكندرية ومسجلة في الشهر العقاري باسم شركة "إيجاد للتنمية الزراعية"، وقطعة أرض أخرى مساحتها ٥٠٠٠ متر ملك المستثمر السعودي عصام ناس، بميدان سفنكس بالمهندسين محافظة الجيزة.

وقال "الدكتور ناصر الثقيل، رجل الأعمال السعودي أبدي رغبته في التعاون مع الهيئة وتسوية النزاع القائم على قطعة الأرض ملكه بعد التفاوض مع الهيئة، من خلال عرض الموضوع على اللجنة المشكلة لحل مشاكل الشركات السعودية بوزارة الدفاع، والاشتراك مع الهيئة في تطوير المشروع وتنميتها من خلال إنشاء مشروع سياحي إداري عقاري على قطعة الأرض مناصفة مع هيئة الأوقاف".

وأشار إلى أن المشروع الثاني يتم الشراكة بنسبة ٦٠ ٪ لشركة رجال الأعمال السعودي، عصام ناس و٤٠٪ لهيئة الأوقاف، من خلال وإنشاء برجين بارتفاع ٤٠ دور على الأرض ن بعدما حصلت عليهم لشركة عن طريق مزاد علني عام 1997.

على جانب آخر وجهت الجمعية الشكر لهيئة الأوقاف المصرية لتعاونها في إنهاء النزاع بالصورة القانونية التي تحفظ حقوق الدولة من ناحية والمستثمر من ناحية أخرى.
الجريدة الرسمية